عادي

موجوروزا تواجه كونتافيت في نهائي البطولة الختامية

15:56 مساء
قراءة دقيقتين
موجوروزا

نيو مكسيكو - رويترز
فازت جاربين موجوروزا على مواطنتها الإسبانية باولا بادوسا 6-3 و6-3 وتغلبت أنيت كونتافيت على ماريا ساكاري 6-1 و3-6 و6-3 لتضرب الاثنتان موعداً في نهائي البطولة الختامية لموسم تنس السيدات في وادي الحجارة بالمكسيك.
وفي أول مواجهة بينهما على الإطلاق، حاصرت موجوروزا منافستها بتسديداتها القوية وكسرت إرسال بطلة إنديان ويلز للمرة الثانية في المباراة بضربة أمامية ناجحة لتفوز بالمجموعة الأولى.
وازداد إحباط بادوسا ولم تنجح في الحفاظ على إرسالها في الشوط الثاني الطويل بالمجموعة الثانية، لتمنح المصنفة الأولى على العالم سابقاً والحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى كسراً آخر للإرسال.
وأنقذت موجوروزا ثلاث فرص لكسر إرسالها في الشوط الثالث الذي استغرق 11 دقيقة لتتقدم 3-0 ولم تنظر خلفها بعد ذلك، وسددت ضربة إرسال ساحقة لتتقدم 5-2 ثم حسمت انتصارها عندما سددت بادوسا ضربة خلفية بالشبكة في نقطة المباراة.
وقالت موجوروزا: "أعتقد أنها أفضل مباراة لعبتها حتى الآن في وادي الحجارة. كانت مباراة صعبة أمام لاعبة إسبانية أخرى في قبل نهائي بطولة كبيرة. في الواقع كانت هذه أول مرة نلعب ضد بعضنا بعضاً، لذا كان الأمر محفوفاً بالمخاطر. لكني سعيدة للغاية بالانتصار".
من جهتها، نجحت ساكاري، التي خرجت منتصرة في مباراة مرهقة الليلة السابقة أمام أرينا سبالينكا، في كسر إرسال اللاعبة الإستونية أخيراً في المجموعة الثانية لتفرض عليها خوض مجموعة فاصلة.
وكان مصير المباراة في نهاية المطاف معلقاً على شوط طويل لساكاري على الإرسال بينما كانت اللاعبة اليونانية متأخرة 4-3 في المجموعة الثالثة.
وفي نقطة كسر الإرسال، سددت ساكاري ضربة أمامية في الشبكة لتمنح كونتافيت التقدم 5-3.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"