عادي

المنتخب السعودي يشارك في كأس العرب بالفريق الرديف

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
رينارد ومساعده لوران

الرياض: عيسى الحكمي

أكد الفرنسي هارفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، أنه المسؤول الأول عن مشاركة الأخضر في كأس العرب بقائمة من المنتخب الرديف «الأولمبي» بنسبة 100%، مبيناً: سنلعب للفوز دائماً وسنسعى للذهاب إلى أعلى مستوى في البطولة التي تستضيفها قطر في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وسيقود المنتخب السعودي في البطولة الفرنسي لوران بونادي الذي يشغل منصب المدرب المساعد لرينارد، والأخير سيكون دوره، كما أعلن، إشرافياً فقط.

وقال لوران من جانبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس: سنلعب بفلسفة مشابهة لهارفي، وهي فلسفة واحدة نؤمن فيها بالفوز دائماً في كل مباراة دائماً.

وأوضح رينارد خلال المؤتمر، أنه عمد في الاختيار إلى إحداث التوازن بين الأندية قبل أن يستدرك: يبقى إرضاء الجميع أمراً نسبياً.

كما بيّن أن التنسيق بينه وبين سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي قائم على أعلى درجات التفاهم.

وبيّن التقني الفرنسي أنه سبق واتبع السياسة نفسها في الاختيار وإسناد المهمة لمساعده عندما كان مدرباً للمنتخب المغربي وتم تحقيق البطولة.

وبعد القائمة المعلنة والمكونة من 23 لاعباً جميعهم من الأولمبيين، ستقام المباريات المؤجلة من الدوري في ديسمبر/ كانون الأول، وينتظر أن تشرع رابطة دوري المحترفين بإعلان وضعية الدوري خلال كأس العرب، فيما إذا كان سيتوقف أم لا.

وجاءت القائمة التي تم الإعلان عنها، الخميس، مكونة من اللاعبين: زيد البواردي ومحمد الربيعي ونواف العقيدي، لحراسة المرمى، وسعود عبدالحميد ومهند الشنقيطي ومتعب الحربي وخليفة الدوسري ووليد الأحمد ونواف بوشل وسليمان هزازي ونايف الماس لخط الدفاع، وبدر منشي ومشعل الصبياني وحامد الغامدي وعلي مجرشي وإبراهيم محنشي ومحمد القحطاني وأيمن يحيى لخط الوسط، وزياد الجهني وهيثم عسيري وفراس البريكان وعبدالله الحمدان، لخط الهجوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"