عادي
اتحاد الرياضات الجوية يشيد بنجاح جولة دبي

النمساوي تومي يفوز بالجولة الأولى من بطولة «هايك أند فلاي»

23:00 مساء
قراءة دقيقتين
3

دبي: أحمد عزت

وجه اتحاد الإمارات للرياضات الجوية أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على دعمه ورعايته الكريمة لبطولة دبي الدولية الأولى للهايك أند فلاي والتي تحتضنها الإمارات حالياً، حيث تقام لأول مرة بالشرق الأوسط.

وفاز الطيار النمساوي تومي فان بريش فاز بالجولة الأولى واستحق الذهبية، فيما حل ثانياً الطيار الفرنسي تانجوي ايجي ونال الميدالية الفضية، واحتل الطيار الإيطالي آرون اوروغاتي المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.

وتقام الجولة الثانية اليوم الثلاثاء بجبل جيتس برأس الخيمة، ويشهد جبل الفاية بالشارقة يوم الخميس منافسات المرحلة الثالثة من التحدي الكبير، قبل أن تعود المنافسات الى دبي لتشهد المرحلة الختامية يوم السبت المقبل.

وقال نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية: «سمو ولي عهد دبي، يقدم لنا دعماً لا حدود له، ولولا هذا الدعم، ما كان للاتحاد أن يستمر وأن يفي بالتزاماته الدولية ويستضيف مثل هذه الأحداث العالمية، ولعل تزامن بطولتنا مع إكسبو 2020 ومعرض دبي الدولي للطيران ساهم في أن تتحول البطولة إلى حدث عالمي مدوي، يشارك فيه 25 طياراً من أمهر أبطال العالم، حيث تتطلب اللعبة لياقة بدنية عالية ومهارة الإقلاع والتحليق والهبوط».

وكشف النيادي النقاب عن وجود منتخب للإمارات في هذه اللعبة، وسيشارك في البطولات المقبلة بعد أن يخضع لمعسكر إعدادي عالي المستوى.

وحول منافسات أولى جولات البطولة «جولة دبي» والتي شهدها فندق شاطئ العنوان، قال يوسف الحمادي نائب رئيس الاتحاد مدير اللجنة المنظمة للبطولة: «بداية نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لإتاحة سموه الفرصة لنا لاستضافة هذه البطولة، ليطلع ضيوف الدولة على شواطئ دبي الساحرة، الجولة الأولى تركت انطباعاً جيداً للغاية لدى الجمهور والمشاركين بفضل المنافسات القوية والمكان الساحر الذي يتمتع به موقع فندق شاطئ العنوان الذي شيدته إعمار بأدواره ال77 ليكون عنواناً لدبي».

وقالت النمساوية ماريان فيتزجيرالد مدير عام فندق شاطئ العنوان: «الفندق يفخر باستضافة أول بطولة إماراتية دولية للهايك والفلاي وخاصة على المسبح الموجود على السطح والذي يبلغ ارتفاعه 293.906 متر، وهو أعلى حمام سباحة خارجي في العالم، وهو موقع مثالي لمثل هذه المسابقة الفريدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"