عادي

دبي والقاهرة والرياض أكثر الوجهات شعبية في الخريف

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أصدر «وينجي»، وهو موقع إلكتروني لحجز الرحلات الجوية، يتّخذ من ألمانيا مقرّاً رئيسياً له، بيانات جديدة حول الاتجاهات المتغيّرة الخاصة بالسفر الجوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد وجد الموقع أنّ الوجهات الأكثر شعبية في المنطقة في فصل الخريف كانت القاهرة (11% من الرحلات) ودبي (9%) والرياض (8%) وجدة (8%)، في حين بلغ متوسّط عمر الأشخاص الذين حجزوا تذاكر الطيران عبر الإنترنت 36 عاماً.

وقال تشالار إيرول، الرئيس التنفيذي لموقع «وينجي» في هذا السياق: «تُظهر البيانات الجديدة كيف يتغيّر السفر الجوي في هذه المنطقة، وكيف ينمو حالياً في هذه الفترة التي ينفض فيها العالم عن كاهله غبار جائحة «كوفيد-19». وأضاف:«مع توفّر العديد من الخيارات الآن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قد يصعب حجز الرحلات الجوية وقد يستغرق وقتاً طويلاً. لكنّ لحسن الحظ نجح موقع «وينجي» في تبسيط العملية تماماً، وذلك بفضل تقنياته الجديدة».

استناداً إلى تحليل شامل لبيانات حجز الرحلات في الموسم الماضي، أفاد موقع «وينجي.إيه إي» أيضاً بأن خطوط الطيران الثلاثة الأكثر شعبية في المنطقة كانت جميعها مُتّجهةً من القاهرة إلى دول الخليج، وهي الرحلات المُتّجهة من القاهرة إلى أبوظبي، ومن القاهرة إلى جدة، ومن القاهرة إلى دبي. كما خلص التحليل إلى أنّ أولئك الذين يحجزون تذاكر السفر من المملكة الأردنية الهاشمية يسافرون إلى دبي بشكل عام.

كما أصدر موقع السفر مُقدماً معلومات حول عدد الأيام المُسبقة التي يشتري فيها رُوّاد الموقع تذاكر الطيران عبر شبكة الإنترنت عادةً. على سبيل المثال، يميل الأشخاص الذين يسافرون إلى السعودية إلى حجز التذاكر قبل أسبوع؛ ويميل أولئك المتجهون إلى مصر إلى حجز التذاكر قبل تسعة أيام؛ أما المسافرون إلى الإمارات فيقومون بشراء تذاكرهم بمعدّل عشرة أيام قبل موعد رحلاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"