عادي

مواصلات الإمارات تتسلّم الدفعة الأولى من المركبات الكهربائية

01:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

تسلّمت مواصلات الإمارات الدفعة الأولى من المركبات الكهربائية وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة في وقت سابق من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في جناح الصين في معرض «إكسبو 2020 دبي»، مع مبادرة «هلا بالصين»، وشركة هندسة الماكينات الصينية «CMEC»، والتي هدفت لتمهيد الطريق لإنتاج المركبات الكهربائية في الإمارات.

وتركز المرحلة الأولى من الاتفاقية على جهود التسويق والبحث التي تهدف إلى تقييم الطلب المحلي، وضبط المواصفات الفنية للمركبات لتناسب احتياجات السوق، وبناءً على نتائج هذه المرحلة يمكن أن تشهد المراحل اللاحقة قيام شركة CMEC بإنشاء خطوط تجميع في الإمارات لإنتاج مركبات الطاقة الجديدة الصينية (NEVs) لعدد من العلامات التجارية المختلفة.

وستعمل الشركة الصناعية الصينية العملاقة CMEC مع عدد من الشركاء المحليين على تهيئة البنية التحتية والمرافق اللازمة لتشغيل وصيانة المركبات الكهربائية. ويتماشى المشروع المشترك مع مبادرتي «اصنع في الإمارات» و«مشروع 300 مليار».

وستكون الدفعة الأولية من المركبات الكهربائية متاحة للتأجير حصرياً لعملاء مواصلات الإمارات، والتي تشمل مجموعة واسعة من الجهات في القطاعين، الحكومي والخاص.

وصرّح إبراهيم القصبي، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في مواصلات الإمارات قائلاً: «يسعدنا أن نتخذ أولى الخطوات العملية في مسار نأمل أن يكون متوّجاً بشراكة طويلة ومثمرة، ونحن على ثقة من أن هذا المشروع سيسهم وبشكل لافت في توفير باقة من حلول النقل المستدامة في جميع أنحاء الإمارات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"