عادي

«أطفال الشارقة» تواصل «أنت بطلهم الحقيقي»

19:54 مساء
قراءة دقيقتين

تُواصل «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة، حملتها التوعوية «أنت بطلهم الحقيقي» التي أطلقتها في مطلع أكتوبر الماضي من خلال محور «البيئة»؛ وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، متضمنة نشر العديد من الفيديوهات التي تؤكد أهمية وجود القدوة الحسنة في حياة الأطفال، من خلال أربعة محاور.

وخلال المحور الثاني للحملة نشر فيديو توعوي، قدم «الأب» في دور البطل الحقيقي، كونه نموذجاً يحتذي به الأبناء. وأظهر الفيديو أهمية دور الأب في تشكيل شخصية أبنائه، وضرورة توعية الأطفال بأهمية المحافظة على لياقتهم البدنية، وممارسة الرياضة وعدم الجلوس أمام الأجهزة الإلكترونية لساعات طويلة.

في حين كان المحور الثالث يسلط الضوء على «الأم» ودورها في تربية أبنائها ورعايتهم، ودمجهم في محيطهم الأسري والاجتماعي وتكوين شخصياتهم، ودعم ثقتهم بأنفسهم ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم، إضافة إلى توعيتهم بدور الأم وتضحياتها لأبنائها كونها الشخصية التي لها تأثيرها المباشر في تربيتهم.

أما ضمن المحور الرابع تم نشر فيديو تناول دور الجد في الأسرة وتقديمه كنموذج يتأثر الصغار عبره بثقافة وتراث وعادات الأهل والمجتمع، وعلمه مما ورثه من الأجداد، إضافة إلى تعريف الأطفال إلى إرث دولة الإمارات، وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على هويتهم وثقافتهم.

تهدف الحملة إلى إبراز دور «أطفال الشارقة» في تثقيف الأطفال وتوعيتهم بأهمية المحافظة على صحتهم وبيئتهم وتجنب السلوكيات الخاطئة، وكذلك توعيتهم وتوجيههم نحو القدوة الحسنة والاقتداء بهم، إضافة إلى خلق جيل واعٍ قادر على التأثير بشكل إيجابي، وإبراز مواهب وقدرات منتسبي أطفال الشارقة، فضلاً عن تعزيز الشراكات المجتمعية مع المؤسسات، لتحقيق التواصل الفعّال مع الأطفال وأولياء أمورهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"