عادي

الإعدام لمشاهدي «لعبة الحبار» في كوريا الشمالية!

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لم تتوان سلطات كوريا الشمالية في فرض عقوبات قاسية على كل من يشاهد أو يساهم في نشر حلقات مسلسل «لعبة الحبار» الذي حقق مشاهدات قياسية حول العالم بعد عرضه على منصة نتفليكس في سبتمبر الماضي.

وحكمت بيونج يانج على رجل بالإعدام رمياً بالرصاص، بسبب تهريبه وتجارته بشرائط مسلسل «لعبة الحبار»، كما حُكم على طالب في المدرسة الثانوية، اشترى قرصاً صلباً يحتوي على حلقات المسلسل، بالسجن مدى الحياة. كذلك تم الحكم على 6 آخرين من طلاب المدارس الثانوية الذين يشاهدون المسلسل بالسجن لمدة 5 سنوات مع الأشغال الشاقة، كما عوقب المشرفون عليهم، بالفصل من عمل المدرسين ومديري المدارس، وقد يتم نفيهم من العمل في المناجم البعيدة. وفقاً لإذاعة آسيا الحرة «أر إف أيه» نقلاً عن مصادر داخل البلاد.

وقال المصدر لإذاعة آسيا الحرة الكورية: «بدأت الأزمة الأسبوع الماضي عندما اشترى طالب مدرسة ثانوية سراً أقراص فلاش تحتوي على المسلسل الكوري الجنوبي، وشاهدها مع صديق مقرب في الفصل». وأضاف: «أخبر الصديق العديد من الطلاب الآخرين، الذين أصبحوا مهتمين، وقاموا بمشاركة محرك الأقراص المحمول معهم».

وألقت منظمة الرقابة الحكومية بعدها على الطلاب بعد بلاغ، وهي المرة الأولى التي تعاقب فيها حكومة كوريا الشمالية القاصرين بموجب قانون يعاقب توزيع أو مشاهدة أو الاحتفاظ بوسائل الإعلام من «الدول الرأسمالية» مثل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ويتناول المسلسل الكوري الجنوبي أشخاصاً يتنافسون فيما بينهم في ألعاب مميتة سعياً للحصول على جوائز مالية تمكنهم من سداد ديونهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"