عادي

الصين: ينبغي ألا "تتخيل" الولايات المتحدة أي تسوية بشأن تايوان

23:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمريكا الصين

بكين - رويترز
قالت وزارة الدفاع الصينية الخميس إنه ليس هناك أي مجال للتسوية بشأن تايوان، وإنه ينبغي للولايات المتحدة ألا تكون لديها أي تخيلات بشأن ذلك.
وسبق أن هددت الصين بأن مسؤولي الولايات المتحدة الضالعين في «سلوك بغيض» حيال تايوان، سيواجهون عقوبات، وذلك بعدما رفعت واشنطن القيود على التواصل بين المسؤولين الأمريكيين والتايوانيين في وقت سابق هذا العام.
وتدهورت العلاقات مع تنديد الصين بقرار رفع القيود الذي اتخذته واشنطن حينها، والتي أُعلن في الأيام الأخيرة لإدارة الرئيس دونالد ترامب.
وزاد الغضب الصيني عندما تحدثت كيلي كرافت سفيرة الولايات المتحدة السابقة في الأمم المتحدة مع رئيسة تايوان تساي إينج-وين في ذلك الوقت، بعدما ألغت زيارة مقررة لتايبه.
ورداً على سؤال عن تنفيذ بكين لتعهدها بأن تدفع الولايات المتحدة «ثمناً باهظاً» نظير تعاملها مع تايوان، قالت الخارجية الصينية إن بعض المسؤولين الأمريكيين سيواجهون عقوبات.
وأضافت: "في ضوء التصرفات الأمريكية الخاطئة، قررت الصين فرض عقوبات على المسؤولين الأمريكيين الضالعين في سلوك بغيض حيال مسألة تايوان".
وتقول بكين إن تايوان، التي تعتبرها الصين جزءاً من أراضيها، هي القضية الأهم والأكثر حساسية في علاقتها بالولايات المتحدة، وأعلنت من قبل عن عقوبات على شركات أمريكية باعت أسلحة لتايوان، لكنها لم توضح كيفية تنفيذ هذه العقوبات أو ما إذا كان جرى تفعيلها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/uyya8j4y