عادي

بريطانيا: سنساهم في تأمين الساحل الفرنسي لصد المهاجرين

21:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بحر المانش

لندن - رويترز
قالت بريتي باتيل وزيرة الداخلية البريطانية الخميس إن بلادها ستبذل كل ما هو ضروري للمساعدة في تأمين الساحل الفرنسي لمنع المهاجرين من المجازفة بحياتهم في محاولة عبور القنال الإنجليزي "بحر المانش".
وقالت أمام البرلمان بعد غرق 27 مهاجراً في القنال يوم الأربعاء: "عرضت العمل مع فرنسا لتخصيص المزيد من الضباط وبذل كل ما هو ضروري لتأمين المنطقة حتى لا يغامر الضعفاء بأرواحهم بركوب زوارق لا تصلح للإبحار".
وفي وقت سابق الخميس، حذّر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من استغلال أزمة المهاجرين سياسياً، وذلك بعد غرق 27 شخصاً في بحر المانش خلال محاولتهم الوصول إلى إنجلترا، وفق ما أعلنت الرئاسة.
وقال قصر الإليزيه في بيان بعد محادثة هاتفية بين الرجلين في ساعة متأخرة الأربعاء، إن ماكرون أبلغ جونسون أن لدى فرنسا والمملكة المتحدة «مسؤولية مشتركة»، وأضاف أنه «يتوقع من البريطانيين التعاون التام والامتناع عن استغلال وضع مأساوي لأهداف سياسية».
كما كان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان قال، الخميس، إن بريطانيا وبلجيكا وألمانيا لا بد أن تفعل المزيد لمساعدة فرنسا في التصدي للهجرة غير المشروعة وتهريب البشر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"