عادي

فرنسا تدعو "جيرانها" لمساعدتها في مواجهة الاتجار بالبشر

23:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فرنسا

باريس - رويترز
قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الخميس، إن بإمكان بريطانيا وبلجيكا وألمانيا فعل المزيد لمساعدة فرنسا في مواجهة مشكلات المهاجرين غير الشرعيين والاتجار بالبشر.
وفي حديثه بعد وفاة 27 مهاجراً يوم الأربعاء عندما فرغ زورقهم المطاطي من الهواء أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزي، قال دارمانان لإذاعة آر.تي.إل إن هؤلاء المهاجرين كان بينهم عراقيون وصوماليون، وجدد القول إنهم "غالباً ما ينجذبون" إلى سوق العمل البريطانية.
وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الهجرة البريطاني كيفن فوستر إن بريطانيا عازمة على القضاء على تجارة تهريب البشر بعد وفاة 27 مهاجراً حاولوا عبور القنال الإنجليزي.
وستتحدث وزيرة الداخلية بريتي باتيل مع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في وقت لاحق ، وقال فوستر لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "نحن على استعداد لتقديم الدعم على الأرض، وعلى أتم استعداد لتقديم الموارد. نحن حرفياً على أتم استعداد لمساعدة السلطات الفرنسية".
وأضاف: "إننا واضحون. لا ننظر لها على أنها مشكلة يتعين على فرنسا التعامل معها، بل مشكلة نريد أن نعمل مع فرنسا وشركائنا الأوروبيين للقضاء على عمل هذه العصابات".

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/4zwm4rew