عادي

مقتل 13 إرهابياً خلال عملية عسكرية في النيجر

16:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جنود النيجر

نيامي- أ.ف.ب

 أعلنت قوة عسكرية إفريقية مشتركة، الأربعاء، أنّ 13 عنصراً من تنظيم «بوكو حرام» الإرهابي قتلوا خلال تنفيذها عملية تمشيط في محيط ديفا، المدينة الكبيرة في جنوب شرق النيجر قرب الحدود مع نيجيريا.
وقالت القوة الرباعية متعدّدة الجنسيات (نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون): إنّ قوّاتها نفّذت في الأيام الأخيرة بمحيط مدينة ديفا عملية عسكرية أطلقت عليها اسم «بوني ما» (صيد السمك باللغة المحلية) بهدف «القضاء على أيّ وجود إرهابي في المنطقة» و«منع تسلّل بوكو حرام».
وأضاف البيان: الحصيلة الإجمالية للعملية هي كما يلي: سقوط جريح في صفوفنا (...) وتحييد 13 مقاتلاً في صفوف العدوّ.
ولفتت القوة المشتركة إلى أنّ المنطقة التي استهدفتها العملية العسكرية تضمّ «شبكة معقّدة لتمويل أنشطة إرهابية أقامتها بوكو حرام».
ووفقاً للبيان فقد أسفرت العملية أيضاً عن مصادرة أسلحة من بينها رشاشات كلاشينكوف ومسدّسات آلية وقنابل يدوية ومخازن ذخيرة ومستحضرات صيدلانية.
وتسبّبت الهجمات المتواصلة التي تشنّها جماعات متطرفة في النيجر بمقتل المئات وتشريد مئات الآلاف من منازلهم (300 ألف نازح ولاجئ في ديفا و160 ألفاً في الغرب قرب مالي وبوركينا فاسو).
ومنذ 2015، تعرّضت مدينة ديفا لهجمات عدّة شنّها مقاتلون من جماعة «بوكو حرام» وتنظيم «داعش في غرب إفريقيا» الإرهابيين وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"