عادي

قوة الشخصية في العقل الرصين

23:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2104

يعرض الياباني ريوهو أوكاوا في كتابه «العقل الرصين..فنّ بناء القوة الداخلية»، خلاصة أفكاره بشأن المواقف العقلية التي تجب تنميتها عند الناس، كما يعرض فلسفته في الحياة بعد أن استطاع التغلب على عقباتها ومصاعبها إلى أن استطاع تأسيس أكاديمية «العلم السعيد»، والكتاب من ترجمة زينة إدريس ويقع في 168 صفحة من القطع المتوسط ومن إصدار الدار العربية للعلوم.

يقول المؤلف: «إنّ ما مررتُ به خلال العقود الأخيرة بعد صحوتي الروحية زادني قوّةً في القلب والعقل وساعدني على تنمية قدرتي وعمقي كإنسان. وفي هذه الفترة، ذقت من المعاناة والحزن ما لم يختبره الشخص العادي. على مرّ السنوات، أنتجتُ عدداً كبيراً من الأعمال والمحاضرات المنشورة التي تضمنت مجموعة متنوّعة من وجهات النظر، وكلّها تمثِّل الأيام التي أمضيتها في تنمية عقل رصين من خلال المعاناة. في كلّ يوم عشتُه، سواء جلب معه الرياح العاتية أو المطر الغزير أو الحرّ اللاهب، حاولت تحويل العقل الضعيف إلى عقل رصين».

يعرض المؤلف منظوراً جديداً حول مصاعب الحياة وتحدّياتها باعتبارها فرص ثمينة لتحقيق النموّ الداخلي. فبغضّ النظر عن الظروف التي تمرّ بها أو مدى بطء التقدم الذي تحقّقه، فإن تطوّر قوّة شخصيتك سيتيح لك تجاوز القيود التي ترافق كلّ مرحلة من مراحل الحياة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"