عادي

فوز طالب إماراتي بجائزة أفضل مهندس

طلبة خليجيون يحصدون جوائز «علوم المستقبل»
00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أعلن مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، عن نتائج مسابقة «تحدي علوم المستقبل» التي تم إطلاقها سبتمبر الماضي وشارك فيها أكثر من 250 طالباً موهوباً من دول مجلس التعاون الخليجي. وفاز في المسابقة عدد من الطلبة الموهوبين من البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر.

يأتي إطلاق النسخة الأولى من مسابقة «تحدي علوم المستقبل» انطلاقاً من رؤية الإمارات 2071 وتحقيقاً لمحور تعليم المستقبل. وتهدف المسابقة إلى إتاحة الفرصة أمام الموهوبين في دول مجلس التعاون الخليجي لإبراز قدراتهم الإبداعية من خلال بيئة افتراضية تفاعلية مثالية. وتعّد «تحدي علوم المستقبل» أول مسابقة افتراضية للطلبة الموهوبين على المستوى الإقليمي في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

وبهذه المناسبة، أكّد الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز أن مسابقة «تحدي علوم المستقبل» تمثل أحد أهم جهود المؤسسة نظراً لأهميتها في التعرف إلى إمكانات الجيل الجديد من دول مجلس التعاون الخليجي في مجال تكنولوجيا المستقبل، والتي تمثل بدورها أحد أهم مؤشرات التطور العلمي والتقني الآن وخلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال المهيري: «ركزت المسابقة على تشجيع الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا وإلهام الشباب لتطبيق هذه المعرفة في حل المشكلات العملية. كما تهدف المسابقة أيضاً إلى إلهامهم على اكتساب مهارات جديدة، ومشاركة رؤاهم ومعرفتهم مع مجتمعهم، وتحقيق تطلعاتهم في الابتكار وإحداث التأثير الإيجابي في ٍ مجتمعاتهم، ورسم مستقبل عنوانه الإبداع والابتكار. وأقول لغير الفائزين، ننتظركم في النسخ المقبلة للمسابقة من أجل إظهار ابتكاراتكم والمساهمة في إثراء المشهد التكنولوجي في المنطقة»

الفائزون

فاز بلقب «بطل تحدي علوم المستقبل» كل من حسين علي حسين ويوسف علي يوسف من مملكة البحرين، اللذين فازا أيضاً بجائزة أفضل مصمم. ومن الإمارات نال علي حميد اللوغاني، جائزة أفضل مهندس. ومن قطر فاز كل من عبدالله عبدالرحيم الجناحي وحمد عبدالعزيز الحر بجائزة أفضل مقدم. ومن دولة الكويت، فاز كل من فهد حمود خليفة وسيد عبدالوهاب ياسر بجائزة «أفضل مبتكر».

أما في جائزة لجنة التحكيم، ففاز بها كل من محمد عبدالله النقبي وعبدالرحمن محمد أبوبكر ونورة أحمد يوسف المشتغل من دولة الإمارات، ودعيج خلف دعيج الفهد من الكويت، وأريج اياس علي بجوي ويزن سعد الفليح من السعودية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"