عادي

مناقشة توجه استراتيجية مواجهة أنواع المخدرات الجديدة

خلال اجتماع مجلس مكافحتها برئاسة ضاحي خلفان
01:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
2

ترأس الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، اجتماع المجلس الثامن للعام الجاري 2021، الذي عقد عبر الاتصال المرئي، بحضور رؤساء اللجان الوطنية العليا المنبثقة من المجلس، وعدد من المسؤولين ومديري مكافحة المخدرات بالدولة.

ناقش المجلس توجه الخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، بالتوافق مع التوجه الاستراتيجي الحكومي في الدورة الاستراتيجية القادمة لمكافحة المخدرات الجديدة، ووضع التصورات اللازمة لتنفيذها وفق ما تقتضيه تحديات وتطلعات المرحلة القادمة، وتحديث المستهدفات والمؤشرات والمبادرات والمشاريع الابتكارية.

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على نتائج مبادرة الإطار المشترك لإدارة الرقابة على ضبط المخدرات خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021.. وتشترك في هذه المبادرة كل من وزارة الداخلية والجمارك الاتحادية وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، والتي تعمل ضمن خطة تكاملية تنسيقية لمنع دخول المخدرات عبر منافذ وسواحل الدولة، وفق مؤشرات أداء ومستهدفات استراتيجية.

واطلع المجلس على نتائج فريق عمل توحيد قواعد بيانات فحص المواد المخدرة في المختبرات الجنائية، للوصول لأعلى درجات توحيد الإجراءات والضوابط والمعايير. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"