عادي

سان جيرمان يهزم سانت إتيان في أول ظهور لراموس

18:18 مساء
قراءة دقيقتين
سيرجيو راموس

باريس - أ ف ب
أهدى قلب الدفاع القائد البرازيلي ماركينيوس الفوز لباريس سان جيرمان على مضيفه سانت إتيان 3-1 بتسجيله ثنائية الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك في لقاء شهد المشاركة الأولى لقلب الدفاع الإسباني سيرخيو راموس مع النادي الباريسي.
وعانى سان جيرمان لتحقيق فوزه الثالث عشر للموسم، لكنه نجح في نهاية المطاف في خطف النقاط الثلاث والابتعاد في الصدارة بفارق 14 نقطة عن نيس الثاني الذي خسر السبت أمام متز 0-1، بفضل ماركينيوس الذي أدرك التعادل حين كان فريقه متخلفاً ثم حسم الانتصار بتسجيله الهدف الثالث في الوقت القاتل.
وسيتقلص الفارق بين سان جيرمان وأقرب ملاحقيه إلى 12 نقطة في حال نجح رين الثالث في الفوز على ضيفه لوريان وإزاحة نيس عن الوصافة.
وسيكون النادي الباريسي الأسبوع المقبل أمام فرصتين ثمينتين للقضاء على حلم نيس ولنس الثالث حالياً بانتظار لقاء مرسيليا مع تروا مساءً، بمنافسته على الزعامة، إذ يستضيف الأول يوم الأربعاء في العاصمة، ثم يحل السبت ضيفاً على الثاني.
وبعد طول انتظار، سجل راموس الأحد مشاركته الأولى بقميص سان جيرمان الذي انتقل إليه ابن الـ35 عاماً الصيف المنصرم قادماً من ريال مدريد، ولعب أساسياً في قلب الدفاع بجانب ماركينيوس.
ولم يخض قائد ريال مدريد السابق أي دقيقة بقميص نادي العاصمة منذ انضمامه إليه الصيف المنصرم في صفقة انتقال حر، وذلك بسبب الإصابة في ربلة الساق، ما جعل البعض يشكك بقدرة بطل مونديال 2010 على العودة إلى المنافسة على أعلى المستويات.
لكن راموس الذي أدرج ضمن قائمة الفريق الذي خسر في منتصف الأسبوع أمام مانشستر سيتي الإنجليزي (1-2) في دوري الأبطال من دون أن يشارك، فرض نفسه بقوة منذ المباراة الأولى، ولعب دوراً مؤثراً في حرمان سانت إتيان، القابع في المركز التاسع عشر قبل الأخير بانتصارين فقط حققهما في المرحلتين الماضيتين، من تحقيق فوزه الأول على نادي العاصمة منذ 2012.
وبدأ النادي الباريسي اللقاء بشكل سيء، إذ تخلف في الدقيقة 23 عبر الغابوني دينيس بوانغا، لكن فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو استفاد من النقص العددي في صفوف المضيف ليدرك التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عبر ماركينيوس (2+45)، ثم تقدم في الشوط الثاني عبر الأرجنتيني أنخل دي ماريا بعد تمريرة متقنة من مواطنه ليونيل ميسي (79) الذي لعب دور المرر أيضاً في هدف الاطمئنان الذي سجله ماركينيوس في الثواني الأخيرة (1+90).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"