عادي

إطلاق مبادرة الأعمال الرقمية «إن إف تي الإمارات»

23:10 مساء
قراءة 3 دقائق

بدعم من هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، أطلقت مجموعة من المواطنين مبادرة «إن إف تي الإمارات» احتفاء بعيد الاتحاد الخمسين، وتهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي باستخدامات تقنية NFT (الرموز غير القابلة للاستبدال) وتسليط الضوء على الثورة التي يشهدها اليوم سوق الفنون العالمية.

وتشمل هذه المبادرة تكليف سبعة فنانين من جميع أنحاء العالم لابتكار مجموعة فنية تحمل عنوان «من الصحراء إلى المريخ»؛ إذ تشمل المجموعة أعمال فنية رقمية محدودة الإصدار باستخدام تقنية NFT لتكون بمثابة استثمار مستقبلي مجزي وتسهم في ازدهار مجتمع الرموز غير القابلة للاستبدال المحلي، فضلاً عن توفيرها مجاناً للمشترين احتفاء بعيد الاتحاد الخمسين.

وأبدع القطع الفنية سبعة فنانين مشهورين هم: مطر بن لاحج، أنانثا كريشنان كيرالا، توماس دوبوا، عريفة نوروزي، كيوان شعبان، جاسم البلوشي، كريستل بشارة، كجزء من مجموعة «من الصحراء إلى المريخ» والتي تعرض تصوّرهم لمسيرة الإمارات على مدار خمسين عاماً الماضية.

وقال جوزيبي موسكاتيلو، أمين معارض فني مقيم في الإمارات: تشكل احتفالات عيد الاتحاد الخمسين فرصة لتسليط الضوء على مسيرة الدولة الاستثنائية خلال هذه الفترة والعمل على التخطيط لمستقبل واعد. واحتفالاً بهذه المناسبة المهمة وروح الابتكار الإماراتية، كلفت «إن إف تي» سبعة من أفضل الفنانين على المستوى المحلي والعالمي بإبداع نسخة محدودة الإصدار من الأعمال الفنية الرقمية التي تسلط الضوء على التحول الكبير الذي شهدته الدولة، وهي متاحة مجاناً للمشترين. ويتميز سوق الرموز غير القابلة للاستبدال بإمكانات هائلة وواعدة في الإمارات، ونأمل أن تسهم هذه العروض في تعريف المزيد من الأشخاص بهذه التكنولوجيا الفريدة.

وقال د. سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في «دبي للثقافة»: “تماشياً مع الأولويات القطاعية لخارطة طريق استراتيجية «دبي للثقافة»، تلتزم الهيئة بتمكين وجذب المواهب من الإماراتيين والمقيمين على حد سواء، لجعل الثقافة والفن في متناول الجميع وفي كل مكان. ويعتبر بيع الأعمال الفنية بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال التي جاءت بالتزامن مع عيد الاتحاد الخمسين طريقة رائعة ليس فقط للاحتفاء بتاريخ وتراث الأمة وإنما لتشجيع مجتمع الرموز غير القابلة للاستبدال الدخول إلى عالم مستقبل التكنولوجيا المزدهر؛ حيث فتحت هذه التقنية الباب نحو آفاق جديدة كلياً أمام التعبير الإبداعي، ومن خلال دعم وتعزيز جهود المبدعين من مجتمع الفنانين في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكننا إبراز مواهبنا للعالم أجمع.

ويحظى مشترو الأعمال الفنية ال7 بفرصة الاستفادة من هذا الاستثمار الواعد، إضافة إلى الانضمام لعضوية «إن إف تي» والتي تتيح لهم مجموعة من المزايا المحتملة في المستقبل.

وتعد تقنية الرموز غير القابلة للاستبدال أصولاً رقمية فريدة تعتمد على تكنولوجيا بلوك تشين وتتنوع بين الصور أو الأعمال الفنية الرقمية أو المقاطع الموسيقية أو مقاطع الفيديو أو حتى تذكرة لحضور فعالية.

وقال مطر بن لاحج: تفتح تقنية الرموز غير القابلة للاستبدال الباب أمام الفنانين نحو مستقبل جديد وواعد، ويسعدني التعاون مع «إن إف تي» الإماراتية. ويغمرني الفخر كإماراتي بتسليط الضوء على التطور المذهل الذي حققته الدولة خلال خمسين عاماً الماضية، ونحرص بدورنا على تشجيع المزيد من الأشخاص على التعرف إلى مجتمع الرموز غير القابلة للاستبدال لإرساء مكانته كمركز إبداعي في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"