عادي
هنأت الإمارات بالخمسينية

فريدة الزقزوق :ملعب «السيفنيز» عالمي

21:38 مساء
قراءة دقيقتين
1
فريدة الزقزوق نجمة مصر في الرجبي

دبي: عصام هجو

أعربت فريدة إيهاب الزقزوق نجمة فريق الجامعة الأمريكية في القاهرة للسيدات، ومنتخب مصر، عن سعادتها بالمشاركة في بطولة طيران الإمارات لسباعيات الرجبي التي استقطبت 16 فريقاً للرجال وأفضل 12 فريقاً للسيدات خلال الفترة من 1 ولغاية 3 ديسمبر/ كانون الأول الحالي ضمن احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين.

 وقالت فريدة: باسمي واسم فريق الجامعة الأمريكية أتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى دولة الإمارات على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة والظهور في بطولة طيران الإمارات للرجبي وسعادتنا مضاعفة كوننا نشارك دولة الإمارات في احتفالاتها، متمنية دوام السعادة والازدهار والتطور للإمارات.

وأشادت بحسن الاستقبال والضيافة والتنظيم الرائع على ملعب استاد «السيفينز» في دبي الذي يعد من أكبر وأفخم الملاعب على مستوى العالم، وأشارت إلى أنها كلاعبة للرجبي استفادت كثيراً من المشاركة في البطولة التي ضمت أفضل الفرق على مستوى العالم.

البدايات

وأكدت فريدة: أنا أمارس لعبة الرجبي فقط ولم تستهوني أي رياضة غيرها فهي لعبتي المفضلة وبدأت عن طريق الهواية منذ 4 سنوات مع فريق الجامعة الأمريكية في القاهرة، وتأهلنا إلى الدور الثاني في بطولة طيران الإمارات وهذا أقل من طموحنا لكنه يعكس مدى تطورنا للأفضل وبمزيد من المشاركات سيكون للرجبي المصري شأن آخر في المحافل الدولية.

وأوضحت أنها تدين في التطور ومواصلة المشوار في اللعبة إلى الدعم الكبير من أسرتها متمثلة في والدتها ووالدها الدكتور إيهاب الزقزوق، وكشفت أن اللعبة في مصر تطورت كثيراً وانها في غاية السعادة بعد اختيارها ضمن المنتخب المصري للسيدات قبل سنة وتتمنى أن تكون عند حسن ظن وثقة الجهاز الفني لمنتخب مصر، وعلى المستوى الشخصي فقد تخرجت في الجامعة الأمريكية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

 وعن سر تعلقها بهذه الرياضة قالت: فضلت ممارسة الرجبي لانها جذبتني كوني أحب التحدي وهي لعبة اللياقة البدنية العالية والذكاء وقراءة الملعب جيداً وصناعة اللعب وهي مفيدة للعقل والجسم معاً.

وعن المشاركات المقبلة كشفت «بعد 3 أسابيع سوف أشارك مع منتخب مصر في البطولة الإفريقية وأتمنى أن نتأهل إلى النهائيات وأيضاً سوف نشارك في البطولة العربية التي تستضيفها تونس في مطلع 2022. وفي الختام لا أملك سوى أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في بطولة طيران الإمارات للرجبي بملعب السيفينز الفخم».

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"