عادي

السبت والأحد عطلة المدارس الحكومية.. والجمعة نصف دوام

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: محمد إبراهيم، آية الديب 
أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن تغير وتعديلات على نظام الدوام المدرسي في جميع المدارس الحكومية بمختلف إمارات الدولة، مع الأخذ بعين الاعتبار، المراحل الدراسية والمعطيات اللوجستية لكل مدرسة.
وأفادت بأن تغير نظام الدوام يحاكي في مضمونه القرارات في أيام العمل والعطلة الأسبوعية الذي أعلنته الحكومة الاتحادية مؤخراً. وأوضحت أنه بحسب التعديلات التي ستطرأ على نظام الدوام في المدارس، ستكون أيام التمدرس من الاثنين إلى الخميس، وستكون الدراسة في يوم الجمعة نصف دوام فقط.
وأضافت أن عطلة نهاية الأسبوع الجديدة ستكون يومي السبت والأحد، اعتباراً من 1 يناير 2022. وأكدت أن المؤسسة ستعمل مع مديري المدارس الحكومية وأولياء أمور الطلبة لضمان سلاسة هذا التغيير وما يصحبه من تعديلات.
على صعيد متصل، طرحت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي استطلاعاً لآراء أولياء أمور الطلاب حول التغييرات الأخيرة الخاصة بأيام العمل الأسبوعية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» ودعتهم للمشاركة فيه بأفكارهم وتعليقاتهم واقتراحاتهم.
وجاء في مقدمة اقتراحات ذوي الطلبة أن يكون دوام الطلاب خلال أربعة أيام دراسية من الاثنين إلى الخميس، دواماً صفياً، وأن يطبق في يوم الجمعة الذي أعلنت الدائرة أنه سيكون نصف يوم دراسي، نظام التعليم عن بعد. 
ورأى ذوو طلبة آخرون أن يتم تخصيص يوم الجمعة لإنجاز الطلاب مهام معينة يمكن إنجازها عن بعد مثل الأنشطة والأبحاث والمشروعات العلمية. 
وفي المقابل طالب بعض أولياء الأمور بعدم الرجوع إلى التعليم عن بعد، لاسيما لطلاب الحلقة الأولى. 
وطالب آخرون، الدائرة، بتوضيح حول طبيعة الدوام المدرسي التي ستطبق في الحضانات المختلفة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"