عادي

«الدفاع المدني» بدبي ينفذ تمرين إخلاء تدريبياً في برج خليفة

21:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة تذكارية للمشاركين في التمرين

دبي:«الخليج»

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي تمرين إخلاء تدريبياً في «برج خليفة» ضمن الاستعدادات لتأمين فعاليات الاحتفال برأس السنة الميلادية 2022، بمشاركة فرق السلامة والطوارئ في شركة «إعمار».

وبدأ برنامج الإخلاء التدريبي، بتلقي غرفة عمليات الدفاع المدني بلاغاً عند العاشرة من صباح الإثنين، يفيد بنشوب حريق في أحد الطوابق في برج خليفة، حيث انطلقت صافرات الإنذار، وباشر على إثرها مسؤوو السلامة عمليات الإخلاء للعاملين، وعلى الفور تحرك مركز زعبيل مستجيباً أول وجهة اختصاص، ومركز الاتحاد للدعم والإسناد، وعند الوصول في الساعة 10:04 محققاً زمن استجابة مقداره (4) دقائق، تبين أن الحادث حريق خفيف في الطابق 112 الخاص بإطلاق الألعاب النارية. وباشرت الوحدات التخصصية أدوارها بكفاءة ومهنية، ليعلن القائد الميداني السيطرة على الحادث خلال 10 دقائق فقط وفق السيناريو المقرر مسبقاً.

وأشار العميد علي المطوع، مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ، إلى أن التمرين يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، لضمان الاستعداد والجاهزية لمواجهة الحوادث، واختبار أجهزة الإنذار ومكافحة الحريق والأنظمة الذكية في كل المنشآت، والوقوف على مدى فاعلية الخطة الداخلية للسلامة، وجاهزية فرق الطوارئ في المرافق العامة والخاصة والتطبيق الفعال لخطط الإخلاء.

وأكد أن التمرين يعكس فعالية الخطط التشغيلية التي ينتهجها الدفاع المدني بدبي، لاستدامة جاهزيته لتأمين فعاليات الاحتفال برأس السنة الميلادية، ومشيداً في ذات الوقت بالتدابير والإجراءات الوقائية المطبقة في برج خليفة وفق أفضل الممارسات العالمية لضمان أعلى متطلبات السلامة والرفاهية لزوار دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"