عادي

10 لوحات تستلهم مناسك الحج في «رحلة»

22:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من أعمال المعرض

دبي: «الخليج»

تستضيف هيئة الثقافة والفنون في دبي معرض «رحلة» للفنانة التشكيلية الزنجبارية المقيمة في لندن، صديقة جمعة، وذلك في مكتبة الصفا للفنون والتصميم في الفترة من 6 حتى 14 يناير الجاري.

ويضم المعرض 10 لوحات فنية معاصرة مبتكرة، تستكشف رحلة أداء مناسك الحج التي شكلت دوماً مصدر إلهام لأعمال الفنانة جمعة، حيث يأسرها مشهد ملايين المصلين الذين يطوفون حول الكعبة كالنجوم في مجرة، والإسطرلاب الذي يوجه المؤمنين إلى مكة لأداء صلاتهم اليومية، وجاذبية الحج الذي يشكل أداؤه طموحاً لجميع المسلمين.

وأشار الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في الهيئة، إلى أن المعرض يأتي في إطار حرص «دبي للثقافة» الدائم على تفعيل مكتباتها العامة لاحتضان مختلف الأنشطة التي من شأنها أن تسهم في جعل الثقافة والإبداع في كل مكان وللجميع، وتحفيز المشاركة الفاعلة من قبل جميع شرائح المجتمع، ودعم المبدعين، ليسهموا بدورهم في إثراء المشهد الثقافي والفني في الإمارة، وتعزيز مكانتها مركزاً عالمياً للثقافة، وحاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب، بما يتماشى مع رؤية الهيئة وأهدافها الاستراتيجية.

صديقة جمعة هي فنانة تشكيلية متخصصة في الفن الإسلامي المعاصر، وتصميم الجرافيك والرسوم المتحركة، إضافة إلى النشر، وهي مقيمة في لندن وحائزة العديد من الجوائز. وتستخدم وفرة من الألوان والخامات، وتناولت أعمالها أشكال العمارة الإسلامية، والأنماط المختلفة للخط العربي، بما في ذلك تجسيدات رسومية لأسلوب الثلث، وتجارب رقمية مع حروف كوفية. واشتهرت بعمليها «التنوع» و«اصنع بصمتك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"