عادي

زواجها من عمر خورشيد الأبرز .. معلومات لا تعرفها عن مها أبوعوف

14:58 مساء
قراءة دقيقتين
مها أبو عوف

إعداد - أسماء البكري

توفيت الفنانة المصرية مها أبوعوف، فجر الخميس، عن عمر يناهز 65 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان، الذي كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخراً، للعناية المركزة لتفارق الحياة هناك، وهنا نقف على أبرز المحطات في حياة الراحلة .
من الفور إم إلى التمثيل
ولدت الفنانة الراحلة مها أبوعوف في محافظة القاهرة، يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1959، في أسرة مفعمة بالفن والثقافة، لتجد شقيقها الفنان الراحل عزت أبوعوف الذي عرف بولعه الفني، يدعمهما الأب الفنان أحمد شفيق أبوعوف الملحن الشهير.
بعد سنوات، كوّنت مها مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث فرقة (فور إم) في نهاية السبعينات، واستمرت بالعمل في السينما والتلفزيون أكثر من شقيقاتها، ودرست في الجامعة الأمريكية.
ولد واحد وثلاث زيجات
والفنانة الراحلة هي آخر زوجات عازف الجيتار الراحل عمر خورشيد، وتزوجت بعده، وأنجبت ابنها شريف ثم انفصلت عن والده، وتزوجت للمرة الثالثة عمر المنزلاوي زوجها الحالي.
وعن قصة حبها لزوجها الأول الراحل عمر خورشيد، قالت مها أبو عوف في أحد البرامج التلفزيونية، إن شقيقها الراحل عزت أبوعوف كان رافضاً لتلك الزيجة في البداية، بسبب فارق السن بينهما. وتابعت: «عمر تمكن من إقناع عزت ووالدها، وبذلك تمكنت من الزواج به».
وتحدثت مها أيضاً عن تفاصيل حادث وفاته، حيث قالت: «كان في الطريق إلى المنزل، لكي يتناول طعام العشاء، بعدما انتهي من عمله، لكنها شعرت بالقلق عليه، وقامت بالاتصال بالمكان الذي كان يعزف فيه، فأخبرها أحد العاملين أن سيارة عمر تعرضت لحادث أمام أحد المطاعم في منطقة الهرم.
توقفها عن التمثيل
توقفت الفنانة مها عن التمثيل مرتين منفصلتين لمدة 13 سنة، كانت المرة الأولى بعد وفاة زوجها الأول عمر خورشيد فغابت عن شاشة السينما المصرية لمدة 3 سنوات، والمرة الثانية اختفت عن الشاشة المصرية لمدة 10 سنوات. والسبب في توقفها عن عالم الفن في المرة الأولى لأنها فقدت جنينها بعد وفاة زوجها خورشيد، ما تسبب لها بأزمة صحية ونفسية أدت إلى ابتعادها عن عالم السينما. ثم أنجبت من زوجها الثاني ابنها شريف بعد 15 سنة.
أشهر أعمالها
شاركت مها أبوعوف في العديد من الأعمال الفنية مثل المسلسل الشهير «راجل وست ستات» مع النجم أشرف عبدالباقي، ومسلسل «نسر الصعيد» مع الفنان محمد رمضان، و«هربانة منها» مع النجمة ياسمين عبدالعزيز، ومن أشهر أعمالها التلفزيونية: «ساحرة الجنوب، راجل وست ستات، أرض جو، بالحجم العائلي، نسر الصعيد، ليه لأ، كله بالحب، اتنين في الصندوق، زي القمر، الدايرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"