عادي

طيران الإمارات تنقل ريال مدريد إلى الرياض لمواجهة برشلونة

18:33 مساء
قراءة 3 دقائق
microsoftteams-image
  • الفريق الكتالوني خسر في آخر 4 مباريات قمة

يتطلّع برشلونة إلى التعويض عن موسمه المتعثّر في جميع الجبهات محلياً وأوروبياً، عندما يواجه غريمه التاريخي ريال مدريد في نصف نهائي الكأس السوبر الإسباني في كرة القدم، على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض الساعة 11 من مساء الأربعاء.

ويدخل الفريق الكتالوني إلى المواجهة مدركاً تفوّق ريال مدريد الواضح عليه هذا الموسم، حيث يحتل المركز السادس في ترتيب «لا ليجا» بفارق 17 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، مع مباراة أقل لـ«بلوجرانا».

كما أن فريق المدرب تشافي هيرنانديز ودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرّة الأولى منذ نحو عشرين عاماً، وبالتالي سيصبّ تركيزه على تفادي الخروج خالي الوفاض من مسابقة جديدة.

وكانت انتهت المواجهة الأخيرة بين الجانبين والأولى منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بفوز ريال 2-1 على ملعب كامب نو في أكتوبر الماضي. ومنذ عام 2010، تواجه الفريقان 40 مرة، ففاز برشلونة 16 مرة مقابل 14 لريال مدريد، إضافة إلى عشرة تعادلات.

وتُوج برشلونة بلقب الكأس السوبر 13 مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2018، مقابل 11 للفريق الملكي.

ويُعتبر ريال مدريد الأوفر حظًا في الفوز بمنازلة الأربعاء، في المسابقة التي تقام للمرة الثانية في السعودية بعد نسخة عام 2019 التي فاز بها ريال على حساب جاره أتلتيكو بركلات الترجيح 4-1، على أن تستمر السعودية في استضافة المسابقة حتى عام 2029.

ويتجه ريال مدريد بخطى ثابتة نحو إحراز لقب الدوري المحلي بقيادة الثنائي الهجومي «المتوهج» الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور اللذين سجلا بمفردهما هدفين أقل من تشكيلة برشلونة بأكملها.

ورغم أن ريال يتقدم بفارق كبير عن غريمه التقليدي،إلا أن الفجوة لا تعني بالضرورة أن الميرينجي قد تحسّن عن السابق، إنما تعكس تراجع برشلونة في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.

ويمني مدرب برشلونة الجديد تشافي هيرنانديز بأن يستغل فريقه بعض التحسّن الذي طرأ على أدائه في الفترة الأخيرة، بهدف إيقاف سلسلة انتصارات ريال في مواجهات الكلاسيكو التي بلغت 4 توالياً.

ويتسلّح برشلونة بمشاركة أولى مرتقبة للمهاجم فيران توريس المنتقل من مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية، بالإضافة إلى عودة بيدري وأنسو فاتي.

وسيشكّل فوز برشلونة باللقاء مفاجأة كبيرة إلى حدّ ما، حيث لم يخفِ مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي أفضلية فريقه في المواجهة عندما قال: «نظرياً، نحن الأوفر حظاً. لكنّ هناك ما هو نظري وما قد يحصل على أرض الواقع».

في المقابل، قال قلب دفاع برشلونة المخضرم جيرار بيكيه إن فريقه «متحفز كثيراً لرفع اللقب. هذا نصف النهائي، الكلاسيكو، وسيكون صعباً. لكن نحن نتحسّن وأنا متفائل من قدرتنا على التنافس وبلوغ النهائي».

شعار إكسبو 2020

وكانت طائرة الإمارات A380، المزينة بكسوة إكسبو 2020 الزرقاء التي ترمز إلى «التنقل»، حطت في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، قادمة من مدريد، وعلى متنها أفراد فريق ريال مدريد.

واستمتع الضيوف وأفراد فريق النادي الإسباني العريق، على هذه الرحلة العارضة (التشارتر) الخاصة، بمنتجات وخدمات طيران الإمارات المتميزة للراحة والاسترخاء قبل المباراة المرتقبة. وشمل ذلك وجبات شهية على متن الطائرة وأسرّة مسطحة بالكامل مع أسرّة فاخرة في الدرجتين الأولى والأعمال، وأكثر من 4500 قناة تعرض أحدث الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى على نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، بالإضافة إلى حمّام الشاور سبا الفريد على ارتفاع 40 ألف قدم.

وعمل أفراد طاقم طيران الإمارات الودودين على ضمان رفاه جميع الركاب على متن الطائرة، مع الالتزام بتدابير الصحة والسلامة والتقيد بالبروتوكولات المعتمدة، مثل ارتداء أقنعة الوجه.

وطيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات A380 الشهيرة ذات الطابقين، التي تحظى بإعجاب ومتابعة عشاق الطيران ومراقبي الطائرات أينما حلقت. ويرغب العملاء في تجربة طائرة الإمارات A380 بفضل مقصوراتها الفسيحة ومنتجاتها الحائزة جوائز في جميع درجاتها.

يذكر أن طيران الإمارات أصبحت منذ عام 2011 الراعي الرئيسي الرسمي لريال مدريد، الذي تزيد قاعدة معجبيه الجماهيرية عبر العالم على 500 مليون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"