عادي
مواجهة نارية لمصر مع «الأفيال» في ثمن نهائي كأس إفريقيا

ساحل العاج تهزم الجزائر وتجردها من اللقب

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

أطاحت ساحل العاج بالجزائر من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وجردتها من اللقب عندما تغلبت عليها 3-1 أمس على ملعب «جابوما» في دوالا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة للنسخة الثالثة والثلاثين في الكاميرون.

وفرض منتخب «الأفيال» سيطرته على المباراة ليفتتح فرانك كيسيه نجم ميلان الإيطالي ثلاثية كوت ديفوار (22) ثم سانغاريه (39) وبيبي (54)، وبعدها بدقيقتين حرم القائم الجزائر من تقليص الفارق بعد أن أضاع رياض محرز ركلة جزاء، ليأتي البديل سفيان بن دبكة ليسجل في الدقيقة 73 الهدف الوحيد لمنتخب بلاده في المباراة والبطولة.

وكانت الجزائر بحاجة إلى الفوز لبلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين غينيا الاستوائية وسيراليون، لكنها خيبت الآمال وودعت من الدور الأول بخسارة قاسية هي الثانية توالياً لها في البطولة.

وأنهى المنتخب الجزائري المسابقة في المركز الأخير بالمجموعة الخامسة، وتصدر المنتخب الإيفواري المجموعة، برصيد 7 نقاط.

كما حجز منتخب غينيا الاستوائية مقعداً له في دور ال16 الكبار، باحتلاله المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط، عقب فوزه بهدف وحيد على منتخب سيراليون، الذي احتل المركز الثالث برصيد نقطتين، وودع هو الآخر البطولة.

واستفادت جزر القمر من خسارة الجزائر وسيراليون وضمنت تأهلها كثالث منتخب بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بعد الرأس الأخضر (المجموعة الأولى) ومالاوي (الثانية).

وحلت جزر القمر ثالثة في المجموعة الثالثة خلف المغرب والجابون، واستفادت أيضاً من خسارة السودان أمام مصر صفر-1 الأربعاء في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

وتلتقي جزر القمر في ثمن النهائي مع الكاميرون المضيفة ومتصدرة المجموعة الأولى.

وضربت ساحل العاج موعداً نارياً مع مصر في ثمن النهائي، فيما تلعب غينيا الاستوائية مع متصدر المجموعة السادسة الذي يعرف لاحقاً عقب مباراتي الجولة الثالثة بين تونس وغامبيا، ومالي وموريتانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"