عادي

موجة تصحيح حادّة تقود بيتكوين دون 39 ألف دولار

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
بتكوين

انخفضت أسعار البيتكوين بشكل حاد، بينما انخفضت أسعار الإيثر أيضًا، مما أدى إلى القضاء على ما يقرب من 150 مليار دولار من سوق العملات المشفرة.
انخفض سعر الـBitcoin بنسبة 8% تقريبا في الـ 24 ساعة الماضية، وتم تداولها عند 38،709 دولارات.
كذلك، انخفض إيثر، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بأكثر من 9% إلى 2809.51 دولار.
وجاءت الانخفاضات في العملات المشفرة في أعقاب خسائر وول ستريت، الخميس، حيث انخفض مؤشر ناسداك بنسبة 5% منذ مطلع الأسبوع، كما دخل المؤشر ستاندرد آند بورز أسبوعه الثالث على التوالي من الخسائر.
وارتفعت عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، ما تسبب في تخلي المستثمرين عن مراكزهم في الأصول ذات المخاطر العالية. 
وأشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه يخطط للبدء في خفض ميزانيته العمومية، بالإضافة إلى تقليص السندات ورفع أسعار الفائدة.
حالة الاستثمار الشائعة لعملة البيتكوين هي أنها بمثابة تحوط ضد ارتفاع التضخم كنتيجة للتحفيز الحكومي، لكن المحللين يقولون إن الخطر يكمن في أن الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددًا قد يأخذ الريح من أشرعة البيتكوين.
انخفضت أسعار البيتكوين بشكل حاد منذ نوفمبر، حيث هوت بأكثر من 40% من مستوى قياسي بلغ حوالي 69000 دولار.
يحذر بعض الخبراء من أن سوق العملات المشفرة قد يتجه نحو الانكماش، حيث أدى التدقيق التنظيمي المتزايد وتقلبات الأسعار الشديدة إلى إضعاف آفاق عملات البيتكوين.
يقوم المنظمون بقمع العملات المشفرة أيضاً. وتحظر الصين تماما جميع الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة، كما تقوم السلطات الأمريكية بتضييق الخناق على جوانب معينة من السوق.
واقترح البنك المركزي الروسي، الخميس، حظراً على استخدام العملات المشفرة وتعدينها على الأراضي الروسية، مدعياً ​​أن العملة الرقمية تشكل خطراً على «الاستقرار المالي وسيادة السياسة النقدية.» (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"