عادي
يوم تاريخي لخير البشرية جمعاء

زكي نسيبة: نحفّز شبابنا على اتّخاذ مبادئ الأخوة أسلوب حياة

18:05 مساء
قراءة دقيقتين
زكي نسيبة
العين:«الخليج»
تُشارك جامعة الإمارات، في احتفالات الدولة باليوم العالمي للأخوة الإنسانية الذي أقرّته الأمم المتحدة في الرابع من فبراير، تخليداً ليوم إطلاق وثيقة الأخوة الإنسانية من أبوظبي، برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف والبابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية.
وقال زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة - الرئيس الأعلى للجامعة «إن احتفالنا بهذا اليوم ليس مجرد احتفال عادي، فهو يوم تاريخي لخير البشرية جمعاء. نحن في مجتمع الإمارات نحيا ونعمل ونتعايش وفق نهج مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي وضع الأسس الراسخة والثابتة لترسيخ ثقافة التسامح والتعايش في ربوع دولة الإمارات، وسارت عليه القيادة الرشيدة، حتى أصبحت الإمارات في طليعة دول العالم أجمع، تحتضن 200 جنسية تعيش في تناغم ووفاق، ضمن مجتمع يسوده الأمن والأمان والاستقرار والازدهار».
وأضاف «نحرص في جامعة الإمارات، على إطلاق الفعاليات والأنشطة والبرامج التي تُثير حماسة الشباب، وتُعزّز لديهم قيم الأخوة الإنسانية، وتُحفّزهم على اتّخاذها أسلوب حياة، ليكونوا النموذج والقدوة داخل الوطن وخارجه في كل أعمالهم ونهج حياتهم».
واختتم بالقول «نتطلّع مع شبابنا وشاباتنا إلى مستقبل مُشرق، يحملون فيه راية المحبة والأخوة الإنسانية، ويتحلّون بالقيم الإنسانية السامية والخيّرة، في سلوكهم ومعاملاتهم بعضهم مع بعض ومع الآخرين. يحرصون على احترام الآخرين بمُختلف عقائدهم واحترام الاختلاف فيما بينهم، ليكونوا خط الدفاع الأول والوسيلة المُثلى لمواجهة نزعات التطرّف والكراهية التي تسود في بعض مناطق العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"