عادي
مصرع قيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي بغارة أمريكية في محافظة مأرب

الجيش اليمني يمشّط المواقع المحررة حول مدينة حرض

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين
1

عدن: «الخليج»

أفاد مصدر عسكري إعلامي في الجيش الوطني اليمني بأن قوات الجيش تواصل تمشيط وتأمين المواقع المحررة غربي وجنوبي مدينة حرض في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، تواصل تمشيط جيوب الميليشيات الحوثية على تخوم مدينة حرض في محافظة حجة.

وأفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة بتدمير آليات وعربات تحمل ذخائر جراء غارات جوية للتحالف وقصف مدفعي للجيش داخل مدينة حرض. وكانت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة، تقدمت، أمس الأول السبت، باتجاه عمق مدينة حرض من محورين على الخط الدولي الرابط بين عبس والمدينة جنوباً، والخط الرابط بين حرض وميدي غرباً. ومع تقدم قوات المنطقة الخامسة، فجرت ميليشيات الحوثي البنايات المرتفعة جنوبي وغربي المدينة، فضلاً عن تلغيم وتفخيخ المداخل والبنايات.

واستهدفت مدفعية الجيش الوطني ومقاتلات التحالف، تجمعات وتعزيزات عدة لميليشيات الحوثي شرقي جبل ومعسكر المحصام جنوب شرقي المدينة. وسيطرت القوات، الجمعة، على جبل ومعسكر المحصام المطل على المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية، وتم تطويقها بالكامل ومحاصرة ميليشيات الحوثي المتمترسين في أحياء المدينة.

ويأتي ذلك فيما تشهد جبهات شمال غربي مأرب، وشرقي الحزم في الجوف، اشتباكات متواصلة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة وبين ميليشيات الحوثي منذ فجر أمس الأحد، في مختلف المحاور. وبحسب مصادر عسكرية، فقد نفذت قوات الجيش الوطني والمقاومة هجوماً على مواقع الميليشيات الدفاعية في أطراف وادي الجفرة بمديرية مجزر، وتمكنت من تحرير أحد المواقع الحاكمة، إضافة إلى اغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة مع فرار الميليشيات المرابطة في الموقع.

وفي محزام ماس شنت قوات الجيش الوطني قصفاً مدفعياً مكثفاً على تحصينات الحوثيين في سائلة حلحلان أدت لمقتل وجرح عدد من عناصرها. كما نفذت مقاتلات التحالف غارة على طقم ومدرعة بين معسكر ومحزام ماس، أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنهما.

وفي جنوبي مأرب، تواصلت الاشتباكات والقصف المدفعي المتبادل بين ألوية العمالقة والميليشيات الحوثية شمالي عقبة ملعاء في مديرية حريب. كما تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة لهجوم بين معسكر أم ريش وجبل الفليحة، وكذا في قرون البور، وأفادت مصادر ميدانية بأن الميليشيات خسرت 22 عنصراً بين قتيل وجريح وأسير خلال الهجومين المتزامنين. وشهدت الجبهة الشمالية الغربية لمأرب، الأحد، اشتباكات متواصلة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة وبين ميليشيات الحوثي التي حاولت التقدم للسيطرة على بعض المناطق في هذه الجبهة، غير أن قوات الشرعية نجحت في صدها ملحقة بها خسائر كبيرة.

من جانب آخر، قتل عدة أشخاص، فجر أمس الأحد، جراء غارة أمريكية استهدفت عناصر إرهابية بينهم شخص يشتبه في أنه قيادي في تنظيم القاعدة ومرافقوه في محافظة مأرب شمالي اليمن. وحسب ما نقلته وسائل إعلام يمنية، قال مصدر أمني إن طائرة بدون طيار «درون» أمريكية انطلقت من قاعدة عسكرية في جيبوتي استهدفت طقماً عسكرياً، لقيادي من التنظيم الإرهابي في جزيرة العرب، بمنطقة الكولة في وادي عبيدة شمالي مدينة مأرب، ما أسفر عن مقتله ومرافقيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"