عادي

تكريم الفائزين بجوائز «العويس الثقافية» 2 مارس

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية مساء يوم 2 مارس/ آذار المقبل حفلاً ثقافياً لتكريم الفائزين بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية الدورة السابعة عشرة، 2020 - 2021، بدبي.

حيث سيقلد الدكتور أنور محمد قرقاش رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الفائزين بوشاح الإمارات، وستقدم لهم الميداليات الذهبية، ويتضمن الحفل فيلماً وثائقياً عن الجائزة، وقراءة تقرير لجنة التحكيم، وبيان مجلس الأمناء بشأن الفائز بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.

يذكر أنه فاز بالجائزة، كل من الشاعر اللبناني إلياس لحود في حقل الشعر، والروائي السوري نبيل سليمان في حقل القصة والرواية المسرحية، وفي حقل الدراسات الأدبية والنقد الدكتور عبد الملك مرتاض، وفي حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية الدكتور أحمد زايد. ومنح مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي ل«مؤسسة منتدى أصيلة» في المملكة المغربية، تقديراً واعترافاً بالدور الريادي لهذه المؤسسة الرائدة في نشر الثقافة وخلق بيئة تواصل حضاري من خلال المواسم الثقافية والحوارات الفكرية، ومنح الجوائز للمبدعين في حقول الثقافة والمعرفة وللموهوبين الشباب وتكريم القامات الفكرية ومتابعة البحث العلمي في المدارس والجامعات النموذجية والعمل الإنساني والرعاية الاجتماعية، وغيرها من الأنشطة التي تسهم في نشر الوعي والارتقاء بالمعرفة وتقوية دورها في المجتمع. كما ستعرض على هامش الحفل صور «بورتريهات» للفائزين بريشة مجموعة من الفنانين المخضرمين هم: محمد فهمي وثائر هلال وفريد فاضل وبابو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"