عادي
افتتحت معرض «جيتكس 2022» في نسخته الثامنة

جميلة المهيري: تطوير التعليم للارتقاء بالأجيال

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي محمد إبراهيم:

أكدت جميلة بنت سالم المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن التطوير في مساقات التعليم ومساراته، يشكل نقطة ارتكاز مهمة نحو التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى المخرجات، نظراً للمتغيرات المتسارعة والتقدم التكنولوجي وتمكين أدوات الذكاء الاصطناعي، موضحة أن التطوير عملية مستمرة لا تنتهي في منظومة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل أجيال قادرة على مواكبة المستقبل ومستجداته في جميع الاتجاهات.

جاء ذلك خلال افتتاحها المعرض العالمي للتعليم والتدريب «جيتكس»، الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى 26 فبراير، في وقت حضر حفل الافتتاح الدكتور عبد الله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي (KHDA)، وعدد من كبار الشخصيات ورؤساء الجامعات ومديري المدارس وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقال أنسيلم جودينهو، المدير العام لشركة «إنترناشونال كونفرنسيز أند إكزيبشنز» المنظمة لمعرض «جيتكس»: «تتمتع منطقة الشرق الأوسط بمعدلات نمو لعدد الطلاب تعتبر بين الأسرع نمواً في العالم، إذ يرتفع عدد الطلاب بنسبة من خانتين عشريتين سنوياً. وواجبنا أن نضمن توفر التعليم الجيد للأجيال القادمة لإعدادهم بشكل أفضل لدخول أسواق العمل التنافسية في المستقبل.

ويعتبر معرض جيتكس المنصة المثالية لتعريف الطلاب بجميع الخيارات والفرص المتاحة لهم حتى يتمكنوا من تحديد البرنامج التعليمي الذي يناسبهم والجامعة التي تعزز إمكانياتهم وقدراتهم».

وشهدت فعاليات اليوم الأول من معرض «جيتكس 2022»، توافد مئات الطلاب من مدارس عديدة في الإمارات، حيث شكل المعرض فرصة للتواصل بين العائلات والمهنيين من مختلف الأعمار والجنسيات ومسؤولي معاهد إقليمية وعالمية..

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"