عادي

«أبوظبي للغة العربية» يطلق «الطفل الفصيح»

21:44 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلق مركز أبوظبي للغة العربية، مشروع «الطفل الفصيح»؛ الذي يهدف إلى ترسيخ قِيَم وجماليات اللغة العربية في أذهان الأجيال الجديدة، والاستثمار بقدراتها وإبداعاتها، وتعزيز الهوية الفكرية والوطنية في نفوسها.

ويستكمل المشروع رؤية المركز وأهدافه في إثراء ثقافة الأجيال الجديدة ومعارفها، وتعزيز صلتها باللغة العربية، من خلال طرحه لفكرة مبتكرة تقوم على تقديم ثمانية وعشرين حرفاً من حروف اللغة العربية كأغنيات مصوّرة؛ تمتاز بمراعاتها القيم الجمالية شعراً ولحناً وأداءً، وذلك تحت إشراف نخبة من المبدعين والمثقفين العرب.

وقال الدكتور علي بن تميم، رئيس المركز: «إن المشروع يعكس رؤية المركز للنهوض باللغة العربية، وترسيخ ركائزها في نفوس الأجيال الجديدة، وهذه الخطوة تنسجم مع خطط واستراتيجيات الدولة الطموحة في ما يتعلّق بمنظومة التعليم، التي تعد أولوية وطنية، ورافداً أساسيّاً لمسيرة البناء الحضارية المتواصلة. ونحن نخطو من خلال هذا المشروع خطوة جديدة وواعدة باتجاه تأسيس أجيال مرتبطة بشكل أصيل مع لغتها العربية؛ التي تعدّ الركيزة الأساس للهوية الوطنية، لهذا حرصنا على تمكين الجيل الناشئ من لغته، عبر طريقة مبتكرة غير تقليدية؛ تساهم في تطوير قدراته المتعلّقة باللغة العربية، وتعزّز ارتباطاته المعرفية بمكوّناتها، مما يسهم في إيجاد جيلٍ واعٍ، مدرك لجماليات لغته، وقادر على التأثيرِ بشكلٍ فاعلٍ في محيطه ومجتمعه».

وكان المركز أطلق أولى الأغنيات، التي استهلّها بحروف «الألف» و«الباء» و«التاء» و«الثاء» و«الجيم» و«الحاء»، ضمن مجموعة من القصائد التي ستتناول جميع حروف الأبجدية، من تأليف الشاعرين أمل السهلاوي من الإمارات، واللبناني عبد الغني طليس، وإشراف موسيقي للفنان أحمد قعبور، فيما يتولّى مهمة التوزيع الموسيقي هاني سبليني، والغناء كلّ من الفنانِين أحمد قعبور، ونادين حسن ورشا الرفاعي وإيلي خياط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"