عادي
الوحدة ضيفاً على عجمان.. والشارقة يستقبل خورفكان

وصافة الدوري تشعل افتتاح الجولة الـ 23

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة الشارقة وخورفكان في الدور الأول

إعداد: علي نجم

يترقب الشارع الكروي في الإمارات ما ستسفر عنه مباريات المرحلة ال23 من دوري أدنوك للمحترفين التي تفتتح اليوم بثلاث مواجهات، حيث من المحتمل أن يحسم اللقب غداً، لتعلن الجولة ال23 هوية البطل رسمياً.

وسيحتاج العين المتصدر غداً إلى النقاط الثلاث على حساب الجزيرة حتى يتوج باللقب رسمياً، في الوقت الذي سيحاول الملاحقون الحفاظ على بصيص الأمل بتأجيل الحسم أو تحقيق المعجزة في الجولات الثلاث الأخيرة.

وسيتطلع الوحدة الوصيف اليوم إلى الحفاظ على ما تبقى من آمال، حين يتحول إلى عجمان ليحل ضيفاً على الفريق البرتقالي في لقاء الجريحين.

وسيكون الشارقة على أهبة الاستعداد من أجل القفز إلى وصافة الترتيب حين يستقبل على أرضه ضيفه خورفكان، بينما سيخوض العروبة وصيف القاع لقاء مصيرياً وهو يستقبل بني ياس.

ويبدو الوحدة عاقد العزم على ضمان استرداد السعادة والتمسك بالأمل الضئيل في المنافسة على الدرع، حين يحل ضيفاً على عجمان في السادسة مساء اليوم.

ولن يكون أمام الوحدة خيار سوى الفوز، وضمان حصول معجزة بخسارة العين في الجولات الثلاث الأخيرة، حتى يتسنى للفريق العنابي ضمان الفوز باللقب.

ويحتاج الوحدة إلى ارتداء ثوب السعادة، وتفعيل الماكينة الهجومية بقيادة الثنائي عمر خربين وجواو بيدرو، بعدما توقفا عن التسجيل، وكأن عقماً تهديفياً أصاب الثنائي، ما أثر بالسلب على أداء ونتائج العنابي في الجولات الأخيرة.

ويريد عجمان تحسين موقعه وتأمين التقدم خطوة في جدول الترتيب، وإن بات على رجال المدرب جوران البحث عن استغلال أنصاف الفرص، حتى لا يتكرر مشهد إهدار الفرص التي لا تضيع.

وفي مواجهة أخرى، يستضيف الشارقة فريق خورفكان في صراع المركز الثاني أيضاً.

ويراهن الشارقة على الروح العالية لعناصره بعد فوزهم الكبير والثمين على الوحدة في ملعب آل نهيان، إلى جانب تألق الكونجولي بين مالانجو الذي سيمني النفس مرة جديدة بزيارة شباك خورفكان، بعدما كان آخر فريق عرف الطريق إلى مرماه قبل أن يتوقف طويلاً ليعود قبل أيام بثنائية في مرمى العنابي.

وسيأمل خورفكان أن يعرقل فريق الشارقة بتشكيلته الزاخرة من الأسماء، حتى يتسنى للفريق زيادة الغلة وبلوغ المركز العاشر.

وسيتطلع العروبة وصيف القاع إلى التمسك بالأمل الأخير، حين يخوض اليوم لقاء تحديد مصير وهو يستقبل على أرضه ضيفه بني ياس، ويمني المضيف النفس بتحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم، ورفع غلته إلى النقطة 14 التي قد تفتح له بارقة الأمل بالاستمرار مع الكبار.

ويأمل العروبة تجاوز امتحان الضيف السماوي، وأن يحقق ما عجز عنه طوال 11 جولة سابقة من عمر المسابقة والتي غاب فيها عن تحقيق الانتصار.

وسيكون الضيف السماوي طامحاً بدوره لتحقيق العلامة الكاملة التي قد تساعده على القفز إلى المركز الخامس الذي بات يمثل أقل طموحات الفريق الذي أنهى الموسم الماضي وصيفاً في جدول الترتيب.

ويعتمد الفريق على قدرات ثنائي التانجو خيمنيز وسواريز، بعدما رفع الأول رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"