عادي

بعد عشر سنوات من الملاحقات القضائية..جمال مبارك: انتصرنا يا أبي

02:33 صباحا
قراءة دقيقتين
Video Url

القاهرة - الخليج
وجه جمال النجل الأصغر للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، كلمة مؤثرة إلى والده الراحل، معلناً انتصاره في «المعركة القانونية»، التي انتهت ببراءة أسرة الرئيس الأسبق، من اتهامات تتعلق باخفاء أصول مملوكة للأسرة بالخارج.
ويأتي ظهور نجل الرئيس الأسبق، في أعقاب الحكم الأخير الصادر عن المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، والذي أعلن أن التدابير التي فرضها الاتحاد على أسرة مبارك، لم تكن قانونية، قبل أن يصدر مكتب المدعي العام الفيدرالي السويسري في وقت لاحق، قرارا بتبرئة نجلي الرئيس الأسبق، علاء وجمال مبارك، مما وجه إليهما من اتهامات على مدار السنوات العشر الماضية.
وظهر جمال مبارك في فيديو، بلغت مدته عشرون دقيقة، متحدثاً بالإنجليزية، مؤكداً أن الجميع تأكد بعد مرور عشر سنوات من التحقيقات المستفيضة، أن جميع الادعاءات التي وجهت ضد أسرة مبارك، كانت كاذبة، وعدم امتلاك أسرته أصول خارجية من أي نوع.
وخاطب جمال مبارك والده الراحل قائلاً: «لقد أكدت لك خلال أيامك الأخيرة أنني سوف أستمر على الطريق لتحقيق تبرئة أسرتنا، لقد وعدتك بمواصلة الطريق بتصميم حتى تحقيق هذا التبرئة في ساحة القضاء الدولي، وبعد معركة طويلة وشاقة على مدار أكثر من ١٠ سنوات، صدرت أحكام وقرارات متتالية باسمك وباسم أسرتنا من أعلى السلطات القضائية في الاتحاد الأوروبي وخارجه لتبرئنا وبشكل قاطع».
وأنهى خطابه قائلاً: «لقد رحلت يا أبى، لكننا بالفعل انتصرنا، في معركتك الأخيرة، التي تتوج تاريخك الحافل بالمعارك والصعاب، معركة واصلتها نيابة عنك، وواجهتها أنت بصبر وببسالة، بعد أن أفنيت عمرك في خدمة الوطن، محاربا من أجله ومدافعا عن مصالحه»

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"