عادي

3 أفلام لهدى المفتي في موسم عيد الأضحى

22:40 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»
** تعيش الفنانة هدى المفتي حالة من النشاط الفني، وخاصة على المستوى السينمائي؛ حيث تنتظر طرح 3 أفلام جديدة خلال موسم عيد الأضحى المقبل، لتكون الفنانة الأكثر وجوداً في هذا الموسم، الذي يعد من أكبر المواسم السينمائية خلال العام وينتظر أن يتنافس فيه عدد من الأفلام الكبرى والتي يقوم ببطولتها كبار نجوم الشباك.
أول الأفلام التي تشارك فيها هدى المفتي وحجزت مكانها في هذا الموسم فيلم «بحبك» للنجم تامر حسنى، الذي كتبه وأخرجه إلى جانب القيام ببطولته، في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي، ويشارك في بطولته هنا الزاهد، حمدي الميرغني، مدحت تيخة، وعدد آخر من الفنانين.
الفيلم الثاني الذي تشارك في بطولته بعنوان «عمهم» مع محمد إمام. وثالث الأفلام «كيرة والجن» المأخوذ عن رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، ومن إخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، علي قاسم، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، ومجموعة من ضيوف الشرف، فضلاً عن وجود بعض الممثلين الأجانب.
** على الرغم من الهجوم الذي تعرض له أحدث أفلام النجم أحمد حلمي «واحد تاني» من بعض النقاد، فإنه حقق مفاجأة غير متوقعة؛ حيث بلغ إجمالي ما حققه الفيلم خلال أسبوعين عرض، منذ انطلاقه في موسم عيد الفطر، ما يقرب من 45 مليون جنيه مصري، بعد أن غاب حلمي عن السينما 3 سنوات، منذ أن قدم فيلمه «خيال مآته» عام 2019.
يشارك أحمد حلمي في بطولة فيلم «واحد تاني» كل من، روبي، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وعدد آخر من الفنانين، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.
** بعد توقف 6 أيام، عاد الفنان أحمد فهمي لاستئناف تصوير مشاهد فيلمه الجديد «مستر أكس»، بعد أكثر من 8 أشهر من التحضيرات؛ حيث يتقاسم بطولة الفيلم مع زوجته الفنانة هنا الزاهد، ويشاركهما البطولة محمد أسامة «أوس أوس»، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، ومحمود حافظ، وآخرين.
الفيلم يدور في إطار مغامرات أكشن كوميدي، مأخوذ عن فكرة محمد سويلم وفادى أبو السعود، قصة أماني التونسي، سيناريو وحوار أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي ومن إخراج أحمد رشيد.
** تنطلق الدورة 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية نهاية مايو الجاري، ويكرم المهرجان هذه الدورة عدداً من رموز وأعلام السينما المصرية في مجال السينما الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية والتحريك والنقد السينمائي الذين أثروا الحياة الفنية، هم: الفنانة رجاء حسين، الفنان عبد العزيز مخيون، وفنانة المونتاج رحمة منتصر.
** أعلن المخرج يسرى نصر الله أنه بدأ التحضير لفيلمه الجديد «أسطورة زينب ونوح»، الذي كتبه السيناريست الشاب أحمد الزغبي، ومن المنتظر أن يبدأ تصويره بعد 6 أشهر. يذكر أن نصر الله تولى مؤخراً رئاسة لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالدورة 75 من مهرجان كان السينمائي الدولي.
** قرر صناع مسلسل «البيت بيتي» الذي يتقاسم بطولته كل من كريم محمود عبد العزيز، ومصطفى خاطر، عرضه خلال الفترة المقبلة؛ حيث تدور أحداث المسلسل في 10 حلقات كوميدية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"