عادي

ملتقى «رعاية الموهوبين» يكرّم نخبة من المبدعين

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
حصة بوحميد وضاحي خلفان وجانب من الحضور

دبي: «الخليج»

شهدت حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، فعاليات الملتقى السنوي لجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين الذي أقيم أمس الاثنين برعاية وحضور الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، تحت عنوان «يوم الموهوب الإماراتي».

وكرّم الملتقى الذي أقيم أمس في فندق فيرزاتشي دبي بمنطقة القرهود، نخبة من الموهوبين من أصحاب الابتكارات، إلى جانب عدد من المسؤولين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، والرعاة خلال الملتقى.

وفي كلمته أمام الملتقى، شكر الفريق ضاحي خلفان، شركاء الجمعية ممن ساهموا في دعم برامجها الهادفة إلى رعاية الموهوبين، وخص بالشكر وزارة التربية والتعليم، ووزارة تنمية المجتمع، على دعمهما المتواصل، وجهودهما الكبيرة في خدمة ورعاية أبناء وبنات الوطن.

وسردت المعلمة لطيفة عبد اللطيف الحمادي، رحلة إبداعاتها على مدار ثلاث سنوات؛ إذ تمكنت من صناعة الروبوت «ربدان» في منزلها، الذي لديه قدرات على الإجابة عن الاستفسارات، فضلاً عن التفاعل الدقيق مع الآخرين.

واستعرضت لطيفة التي تعمل معلمة تصميم وتكنولوجيا في مدرسة السلع التابعة لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، خلال الملتقى، مشروعها الرائد في ملتقي يوم الموهبة؛ إذ كانت من المبتكرين الذين تم تكريمهم في الدورة الأولى للملتقى.

وأكدت في كلمتها أمام الملتقى شغفها بصناعة الروبوت، ومجال الذكاء الاصطناعي؛ إذ أخذت على عاتقها المضي قدماً في هذا المجال، لتعزيز مفاهيم الابتكار والإبداع، لاسيما أنها حاصلة على درجة البكالوريوس في أمن الشبكات إلى جانب حيازتها درجة الماجستير في تقنية المعلومات، وحرصت على صناعة روبوت متكامل في منزلها باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد بحجم 180 سم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"