عادي

شاطئ الحمرية ..خيارات ترفيهية عالمية تعكس سحر الشارقة

يحتفظ بحكايات الزمن الجميل في البيوت القديمة
01:07 صباحا
قراءة 3 دقائق

الشارقة: محمد الماحي
يزخر شاطئ الحمرية المفتوح للجميع بخيارات ترفيهية لا حدود لها يقدمها للسياح والزوار فيستمتع محبو الاستجمام والهدوء بشاطئ بعيد عن الضوضاء والتلوث الصوتي أو الضوئي، حيث يمكن التخييم والاستمتاع بجلسات الأسر والأصدقاء تحت سماء صافية تعكس سحر الشارقة الخاص بالتوازي مع الإبهار الذي تمثله النهضة العمرانية التي تشهدها الإمارة.

يعد شاطئ الحمرية ملاذاً لعشاق الاستجمام حيث يجمع المياه الزرقاء للبحر والرمال الذهبية، والمساحات الخضراء التي توفر لزائريها لحظات من السعادة والمرح.

1

أشجار اللوز

البيوت القديمة والأشجار العتيقة .. أشجار اللوز والرولة والأمبوة، علامات مميزة لشاطئ الحمرية ويفضل الكثيرون استكشاف حكاياها وتفاصيلها الدقيقة، كما يفضّل الكثير من الأشخاص البقاء على الشاطئ حتى تبدأ الشمس بالغروب ويتأمل الزوار مشهد الغروب المذهل ويلتقطون الصور لتوثيق اللحظة.

يضم شاطئ الحمرية مناطق مخصصة للسباحة في الصباح الباكر، حيث يمكنك إبراز مواهبك والشعور بالانتعاش، كما يعدّ وجهة رياضية وترفيهية مثالية للعائلات والأصدقاء ومحبي اللياقة البدنية لقضاء أوقات رائعة والاستمتاع بأشعة الشمس والتأمل في أجمل ملامح الطبيعة منها لحظات الغروب والشروق وسط أرقى المرافق والخدمات التي تمنح مرتاديها أروع التجارب الصيفية الممتعة.

وفي المناسبات والاحتفالات المختلفة، يستضيف الشاطئ الكثير من الفعاليات التي تستقطب الجمهور، منها المعارض التي تنظم في احتفالات الدولة بمناسبة اليوم الوطني، والعروض العسكرية والمسيرات الطلابية، حتى أصبح محطة إشعاع حضاري وثقافي يلتقي فيه الجميع، للاحتفال وقضاء الأوقات المرحة.

1

معايير عالمية

تخدم زوار شاطئ الحمرية مرافق بمعايير عالمية، حيث حرصت البلدية على استنفار جهودها لخدمة الزوار، وإبراز واجهة الحمرية منطقة ترفيهية وبيئة وسياحية جاذبة للجميع. ويوفر الشاطئ فرقة الإنقاذ البحري التابعة لإدارة الدفاع المدني، لمراقبة الشواطئ والبحر في إمارة الشارقة من أجل سلامة المتنزهين، كما يسمح للزوار بممارسة هواية صيد الأسماك.

ولتوفير أجواء رائعة والتقليل من حرارة الطقس وتوفير الخدمات العصرية التي تلبي تطلعات المرتادين من أجل إسعادهم، تم تركيب نظام الرذاذ الضبابي في الممشى، لتقديم أفضل الخدمات لمرتادي المرافق العامة، بما يواكب النهضة الحضارية التي تشهدها الشارقة، ويعزز جودة الحياة والمظهر الجمالي الذي تتمتع به شواطئها كافة.

يحتضن شاطئ الحمرية حكايات الزمن الجميل حين كان السكان الأولون يعملون في مهنتي التجارة والصيد، ولا يزال جزء من هذا التاريخ حاضراً على رمال الشاطئ ، إذ لا تزال البيوت القديمة التي عاش فيها سكان المنطقة شامخة وسط رمال شاطئ الحمرية.

1

كوادر بشرية

في خطوة تضاف لنجاحات إمارة الشارقة وتأهيل مرافقها لخدمة المعاقين، تم اعتماد شاطئ الحمرية ليكون الأول على مستوى إمارة الشارقة، من حيث ملاءمته لاستخدام المعاقين بجانب توفير كوادر بشرية جاهزة للتعامل مع المعاقين. يأتي ذلك بعد أن سخرت بلدية الحمرية جهودها لتأهيل مرافق منطقة الحمرية، وفي مقدمتها شاطئ الحمرية ومواءمة كافة المرافق الشاطئية لتكون مؤهله لاستخدام المعاقين.

ومنحت مؤسسة التعليم البيئي «FEE» شهادة العلم الأزرق لشاطئ الحمرية بعد تقييمها لكافة المعايير المتبعة لتقييم الشواطئ والمراسي والتي تتبع معايير صارمة تهتم بجودة المياه، والتعليم والمعلومات البيئية والإدارة البيئية إلى جانب السلامة والخدمات ليكون شاطئ الحمرية ضمن الشواطئ العالمية التي تدرج في هذه القائمة.

وأعربت بلدية الحمرية عن فخرها كونها من البلديات الرائدة على مستوى العالم التي نجحت في الحصول على شارة العلم الأزرق الأمر الذي يعد اعترافاً عالمياً بتطبيقها كافة المعايير التي تسهم في توفير أرقى المناطق الترفيهية والحدائق ذات المواصفات العالمية والمتطابقة مع معايير جائزة العلم الأزرق.

1

رمال جذابة

يستقطب الشاطئ أعداداً كبيرة من الزوار أيام العطلات الرسمية والأعياد ويتحول إلى قبلة قاصدي التنزه والاستمتاع بأجواء البحر.

وأفاد مبارك الشامسي مدير بلدية الحمرية، بأن كوادر البلدية بذلوا جهوداً كبيرة، تطبيقاً لأهداف البلدية الاستراتيجية ومؤشرات أدائها في توفير أجواء الراحة والمتعة لزوار المنطقة وقضاء وقت ممتع على شاطئ الحمرية.

وأضاف أن فرق عمل البلدية كثفت جهودها الرقابية والتفتيشية، بفرقها الميدانية بتوعيتها للجمهور في إطار تواصلها المباشر مع الزوار للمرافق العامة.

1

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

http://tinyurl.com/3jy2trsk