عادي

فريق طبي بالشارقة يستخرج 200 حصوة من كلية مريض

22:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: الخليج

تمكن فريق طبي في مستشفى برجيل التخصصي بالشارقة من إنقاذ مريض باكستاني من استئصال الكلى، وأجرى عملية معقدة، تم خلالها استخراج 200 حصوة عبر الظهر.

كان المريض يعاني حصوات الكلى لأربعة أعوام وتواصل مع أطباء المستشفى لتلقي العلاج، ومن خلال التعاون بين طبيب المسالك البولية وطبيب القلب التداخلي في مستشفى برجيل التخصصي بالشارقة، نجح الأطباء في إنقاذ كلية خان.

وشخص الدكتور فايبهاف أ. جورد، أخصائي المسالك البولية في المستشفى، حالة خان، على أنها حصاة مرجانية، وهي حالة مرضية؛ حيث يكون بالكلى حصوات كبيرة تتشعب في الكلية بأكملها، وعلى الرغم من كونها حالة معقدة، فقد أوصى الطبيب بإجراء يتضمن استخراج حصوات الكلى عن طريق الجلد، وهو إجراء يستخدم مع حصوات الكلى المقاومة لأشكال العلاج الأخرى، ومن خلال ذلك الإجراء، تمكن الدكتور جورد من إزالة الحصوات والحفاظ على كلية المريض خان.

وأضاف الطبيب: على الرغم من أن عملية استخراج الحصوات عن طريق الجلد أصبحت عملية شائعة، فإن حالة خان احتاجت لمهارات فائقة واستغرقت وقتًا طويلاً، فقد تم استخرج ما يصل إلى 200 حصوة من خلال ثقب صغير في ظهر المريض، من بينها حصوات كبيرة بحجم 36 مم × 41 مم، وذكر الدكتور جورد، أن المريض تعافى جيداً في غضون ثلاثة أيام من الجراحة وعاد إلى منزله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"