عادي
المدينة تضم عشرات الوجهات

ملاهي الأطفال بدبي.. مواقع ترفيهية غامرة تبقى في الذاكرة

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
ليجو لاند
موشينجيت دبي
أوتليت مول دبي
أوتليت مول دبي
ليجولاند

إعداد: حمدي سعد

تعد ملاهي الأطفال في دبي من أهم الوجهات الترفيهية والممتعة لممارسة الألعاب والتصوير، وفق أفضل معايير الأمان التي تناسب الصغار وتوفر لهم ذكريات لا تنسى بصحبة أفراد العائلة.

وتضم دبي عدداً كبيراً من الملاهي في العديد من الوجهات المستقلة أو في مراكز التسوق تقدم حزم ألعاب واقعية وافتراضية، إضافة إلى المطاعم والكافيهات وغيرها.

وتوفر مدينة دبي وباعتبارها وجهة سياحية إقليمية وعالمية العديد من وجهات الترفيه الممتعة للأطفال وعائلاتهم والتي تستقطب كافة الجنسيات، بسبب تنوعها الكبير، فضلاً عن الأسعار التنافسية والعروض الترويجية التي تقدمها للمقيمين والسياح العالميين من عشاق اللعب.

وباتت مواقع الترفيه الغامرة في دبي وجهة محببة خلال فترة الصيف للتمتع بالعطلة، لاسيما بعد انتهاء السنة الدراسية في العديد من مواقع الترفيه توفر أجواء غامرة تبقى في ذاكرة الأطفال وعائلاتهم كذلك.

وتشير البيانات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، إلى مواصلة الأداء الإيجابي للقطاع السياحي خلال 2022، مدعومة بعودة الزخم لقطاع السياحة والسفر في المدينة بعد جائحة «كوفيد- 19».

وتتصدر دبي المقاصد السياحية الصيفية بسبب تعدد الخيارات التي تستقطب كافة الجنسيات وجميع الفئات العمرية، لاسيما من السياح العالميين من عشاق الأجواء الدافئة في الأجواء المفتوحة مثل البر والحدائق والمتنزهات الخارجية يقدم بعضها مستويات الخدمات الفندقية.

وتوفر وجهات ملاهي الأطفال في دبي كذلك خيارات تناول الطعام والمشروبات من قبل مئات من سلاسل المطاعم والكافيهات من قبل أشهر العلامات العالمية والمحلية التي ترضي جميع الأذواق.

«كيدزانيا»

تمثل «كيدزانيا» في دبي مول إحدى أبرز وجهات الأطفال؛ حيث توفر للأطفال فرص الاستكشاف والعمل والتمثيل وغيرها من الأنشطة الغامرة في مدينة مصغرة عبر أكثر من 80 نوعاً من الأنشطة وأكثر من 60 مؤسسة في المدينة، تمكن الأطفال من بناء مهاراتهم ما يعود عليهم بالنفع في حياتهم العملية.

«موشنجيت»

تقع «موشنجيت» على طريق الشيخ محمد بن زايد نحو 27 لعبة ترفيهية، إضافة إلى مجموعة من المطاعم ومحال التسوق، ومنطقة خاصة تعرض انيميشن.

«ليجولاند»

وتقدم «ليجولاند» في «باركس آند ريزورتس» نحو 40 لعبة، كما تقدم عالم المكعبات المصمم للأطفال من سن سنتين إلى 12 سنة.

«فيرتشوال رياليتي بارك»

تقع ملاهي «فيرتشوال رياليتي بارك» في الطابق الثاني بدبي مول، وتضم أكثر من 30 جولة ومغامرة تناسب جميع الأعمار.

«هب زيرو»

يتمتع مركز «هب زيرو» في «سيتي ووك» بكونه أحد المجتمعات الترفيهية الأولى من نوعها في الإمارات والمنطقة؛ حيث يضم مجموعة كبيرة من الألعاب مثل: ألعاب التصويب والحركة والخيال.

«ماجيك بلانيت»

يقدم «ماجيك بلانيت» في شارع الشيخ محمد بن زايد وفي العديد من المواقع في دبي مجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة المختلفة للصغار والعائلات في ذات الوقت.

«اي إم جي» وجهة عائلية

تعد «اي ام جي» أول وجهة ترفيهية عالمية مغطاة في دبي وتعتبر أكبر وجهة ترفيهية داخلية، فيما تجمع شخصيات «كارتون» «نتورك» و«مارفل» تحت سقف واحد، وتضم 5 مناطق ألعاب وأكثر من 20 لعبة تتنوع بين الألعاب الإلكترونية والخيالية، إضافة إلى عروض الإثارة والرعب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"