عادي

هل ينسحب الأهلي من الدوري المصري بعد قرارات التحكيم في مباراة فاركو؟

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
اجتاحت عاصفة قوية مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، تطالب رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب بالانسحاب من الدوري المصري الممتاز، احتجاجاً على سوء التحكيم، وخاصة بعد ما شهدته مباراة الأهلي الأخيرة أمام فاركو.
  • انسحاب الأهلي مطلب جماهيري
تفاعل المغردون مع هاشتاغ «انسحب يا بيبو»، ونشروا آلاف التعليقات التي تطالب رئيس النادي الأهلي بإعلان الانسحاب من الدوري، خاصة في ظل استعداد النادي لعقد اجتماع طارئ خلال الساعات القادمة.
وقال أحد المغردين: « ما أتمنى أن أسمعه اليوم في اجتماع مجلس الإدارة هو الانسحاب من الدوري لكي لا نعطي فرصة لأحد للاصطياد في الماء العكر، كما أود أن نلعب المباريات المصيرية بحكام أجانب ولو الإمكانية تسمح يبقى هذا الأمر إلى الأبد، كما أطالب بتقديم شكوى من اتحاد الكرة للفيفا مباشرة».
وقال آخر: «عدم استكمال بطولة الدوري، الاستعانة بتحكيم أجنبي في كافة المباريات في كل البطولات المحلية من الموسم القادم، تكليف مدير الكرة والجهاز الفني بالإعداد لمعسكر خارجي استعداداً للموسم الجديد، هذه هي القرارات التي ننتظرها».
  • جدل تحكيمي واسع
وفي ظل هذه المطالبات شهد لقاء الأهلي وفاركو، مساء أمس الأربعاء، بالجولة الـ28 من الدوري المصري الممتاز، المقام على ملعب السلام بالقاهرة، جدلاً تحكيمياً.
بدأت حالة الجدل الواسعة عندما طالب لاعبو فاركو باحتساب ضربة جزاء ضد الأهلي، بعد لمسة يد ضد أيمن أشرف مدافع الأهلي في منطقة الجزاء.
ورفض الحكم أحمد الغندور احتساب ضربة جزاء، بعد الاستماع إلى حكم الفيديو، الذي أكد عدم وجود مخالفة.
كما طالب لاعبو الأهلي والجهاز الفني بقيادة ريكاردو سواريش بطرد أحد لاعبي فاركو، بعد التحام قوي مع محمد هاني لاعب الأهلي.
أما أبرز الحالات التحكيمية خلال المباراة، فكانت في الدقيقة 70 عندما أحرز الجنوب إفريقي بيرسي تاو هدفاً للأهلي، إلا أن الحكم قرر إلغاءه، بعد تدخل تقنية «الفار»، التي أشارت إلى وجود حالة تسلل، بينما أكد خبراء تحكيم وإعلاميون صحة الهدف.
ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 55 نقطة، علماً بأنه لعب مباراتين أقل من الزمالك.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"