عادي
20 % النمو المتوقع خلال العام الجاري

مبيعات شاشات التلفزيون تتجاوز المليار درهم في الإمارات

22:55 مساء
قراءة 3 دقائق
8

دبي: حمدي سعد

تجاوز سوق شاشات التلفزيون حاجز المليار درهم في الإمارات حيث رفعت الفعاليات والعروض الترفيهية والرياضية الطلب في سوق شاشات التليفزيون ليصل حجم السوق إلى 1.1 مليار درهم في 2022 بزيادة 20% مقارنة بالعام الماضي.

دعم ذلك التخفيضات التي تقدمها متاجر الإلكترونيات الاستهلاكية، فيما تشهد الدولة سباقاً من قبل العديد من العلامات التجارية التقليدية المعروفة وتلك الحديثة على زيادة مبيعاتها خلال الفترة الحالية.

وقال مسؤولو علامات تجارية إن سوق الإمارات يشهد طلباً متزايداً على الشاشات ذات المقاسات الكبيرة والتي تضم تقنيات الذكاء الاصطناعي والارتباط بعدد كبير من الأجهزة الأخرى في المنزل، مشيرين إلى أن تراجع الأسعار النسبي شجع المزيد من العائلات على تبديل أجهزتهم القديمة بهذه الأجهزة.

نهائيات كأس العالم

وقال جوبين جويجو، نائب المدير الإداري في شركة «سوني الشرق الأوسط وإفريقيا»: «يبلغ حجم سوق التجزئة حالياً حوالي 225,000 إلى 230,000 وحدة سنوياً، ومن المتوقع أن تستمر وتيرة الارتفاع حسب تقرير«GfK».»

وعن أبرز الاتجاهات الرئيسية لسوق شاشات التلفزيونات في الإمارات خلال 2022 قال: «يسير مؤشر سوق التلفزيون والترفيه المنزلي في دولة الإمارات باتجاه تصاعدي بوتيرة متنامية؛ وتزداد رغبة المستهلكين في الحصول على أنظمة ترفيه منزلية فريدة من نوعها؛ مما يعكس نمو الطلب على شراء شاشات أكبر ودقة أفضل للصور.»

وتوقع جويجو زيادة الطلب على أجهزة تلفاز الشركة خلال النصف الثاني من العام 2022، وذلك مع قرب انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، حيث تزداد رغبة المستهلكين وخاصة عشاق كرة القدم في الاستمتاع بتجربة مشاهدة عالية الدقة والجودة.

وأوضح جويجو أن حجم الطلب في دولة الإمارات نما على التقنيات الداعمة للغة العربية خلال 2022، كما ازداد مؤشر الطلب على أجهزة التلفزيون الأكثر ذكاءً والتي تسمح بدمج أشكال مختلفة من الوسائط في واجهة واحدة سهلة الاستخدام ويسير مؤشر النمو في سوق أجهزة التلفاز هذا العام باتجاه تصاعدي. بينما شهد عام 2022 نمواً أعلى بشكل هامشي من عام 2021 ؛ نتوقع أن يزداد الطلب على تلفزيون سوني بشاشة مقاس 65 بوصة مع إطلاقها في المتاجر في المنطقة.

الشاشات الكبيرة

من جانبه قال ساني يانغ، المدير العام الإقليمي لشركة «تي سي ال»: يتركز الطلب في سوق شاشات التلفزيون في الإمارات خلال 2022 على الشاشات الكبيرة، حيث لاحظنا أن العملاء يفضلون الترقية إلى شاشات 65 و75 بوصة، مشيرا إلى أن المؤشرات تدل على أن سوق التلفزيونات سيتجاوز 1.1 مليار درهم في 2022.وأضاف يانغ، بالنسبة لنمو السوق بالإمارات خلال 2022 مقارنة ب 2021؛ فقد شهدنا أرقاماً مماثلة هذا العام مقارنة بالعام السابق نتيجة للتحول في تفضيلات العملاء نحو الشاشات الأكبر حجماً لطرازات «كيوليد وميني ليد»، ونتوقع أن نشهد نمواً في القيمة بنسبة 20 % في صناعة التلفزيونات بحلول نهاية 2022.

تجربة مشاهدة سينمائية

من جهته، قال متحدث رسمي في شركة «سامسونج الخليج للإلكترونيات»: «تقدّم أجهزة الشركة الحديثة للمستهلكين في دولة الإمارات أفضل تجارب مشاهدة ومستويات صوت متطورة تمكنهم من مشاهدة العروض الترفيهية المفضلة.»

وأضاف: «تقدم الشاشات الجديدة محتوى فائق الدقة بفضل التقنيات والوظائف المبتكرة والمتطورة تكنولوجياً، بتقنية الذكاء الاصطناعي لضبط مستوى سطوع الشاشة ودرجة حرارة لونها تلقائياً بناءً على آليات دمج الضوء أو الظلام في الغرفة.»

بدوره قال جايسون أو، المدير الإداري لشركة «هايسنس» في الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا: «يعتبر سوق دولة الإمارات أحد أسرع الأسواق نمواً بالنسبة للشركة في العالم كونه من أوائل الدول التي تبنّت التكنولوجيا، ونعتقد أن تقنياتنا المتطورة ستزود المستهلكين بتجارب استثنائية في قطاع التلفزيون بفضل ما تتميز به من أداء عالي الجودة وتكنولوجيا متقدمة. كما تجاوزت تقنية التلفزيون الليزري المبتكرة توقعات المستخدمين من خلال تزويدهم بتجربة مشاهدة سينمائية في منازلهم.

وأضاف، تسعى هايسنس إلى تعزيز حضورها في المنطقة عبر عقد شراكات مع جهات رياضية عالمية منها بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر وبطولة أمم أوروبا 2016 و2020، وغيرها من البطولات والمسابقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"