عادي

نجل سيد غريب يعيد الحياة إلى الأهلي

12:30 مساء
قراءة دقيقتين
«الخليج»
استعاد ناشئو الأهلي نغمة الانتصارات الغائبة منذ مباراتين، بفوز «الأحمر» العريض على مضيفه الاتحاد السكندري 3-صفر الاحد على ملعب الجيش ببرج العرب في ختام منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل الأهداف أحمد سيد غريب (35 و47) وزياد طارق (44).
وكان الاهلي قرر الخميس استكمال منافسات الدوري المصري باللاعبين الناشئين والعائدين من الإصابة اعتراضًا على الأخطاء التحكيمية المتكررة بحقه، وكان آخرها لدى تعادله سلبًا مع ضيفه فاركو في المرحلة الثامنة والعشرين، في لقاء شهد إلغاء هدف له بداعي التسلل قبل قرابة عشرين دقيقة من النهاية بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في ايه آر».
بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده الى 59 نقطة في المركز الثالث، فيما تلقى الاتحاد السكندري الهزيمة الثانية توالياً والثانية عشرة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثالث عشر.
وبعد محاولات عدة للأهلي، نجح في ترجمة سيطرته الى هدف أول من تمريرة المالي اليو ديانج في عمق دفاع الاتحاد لكريم فؤاد حولها عرضية للقادم من الخلف غريب سددها في المرمى الخالي من حارسه (35).
وبمجهود فردي اخترق زياد طارق دفاع الاتحاد مراوغاً مروان عطية وصبري رحيل، وسدد على يمين عبد المنصف محرزاً الهدف الثاني (44). وأضاف غريب الثالث لفريقه والثاني له، بعدما تلقى تمريرة محمد أشرف خلف دفاع الاتحاد فحولها رأسية على يمين عبد المنصف (47).
خاطف الأضواء
لكن من خطف الأضواء في المباراة كان المهاجم أحمد سيد غريب ابن الـ20 عاماً، الذي كان يخوض مباراته الأولى مع الفريق الأول، والذي أكد أن قطاع الناشئين يملك لاعبين على أعلى مستوى، ويحتاجون إلى الفرصة فقط.
من هو أحمد سيد غريب الذي كان حديث جمهور الأهلي؟
بدأ أحمد سيد مشواره في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي إلى أن قرر المدير الفني وقتها بيتسو موسيماني تصعيده للفريق الأول. شارك مع الفريق في بطولة كأس الرابطة المصرية واستطاع إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة أمام نادي الإسماعيلي في مبارة انتهت بنتيجة 1-1.
وكشف والده سيد غريب لاعب الأهلي السابق ومدرب فريق ناشئي الأهلي مواليد 2004 حالياً، عن تلقي ابنه عروضاً للرحيل سواء على سبيل البيع أو الإعارة، وذلك عندما كان لا يجد فرصة في الفريق الأول.
وقال غريب: أحمد كان يمتلك عروضاً من 4 أندية لاستعارته، ومن بعد مباراة الاتحاد أندية أخرى تواصلت معي منها الاتحاد السكندري.
وأضاف: ولكن أمنيتي أن يبقى في الأهلي، هو ابن النادي منذ أن كان عمره 6 سنوات.
وتابع: الأهلي لديه لاعبون شباب رائعون ويستطيعون حصد البطولات، وهم أثبتوا أن قطاع الناشئين في الأهلي رائع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"