عادي

«شيميرا» تستحوذ على 55.9% من «بلتون» المالية - مصر

13:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيد بصر شُعيب
أبوظبي: «الخليج»

أتمت شركة «شيميرا» للاستثمار، صفقة الاستحواذ على حصة 55.9% من شركة «بلتون» المالية القابضة ومقرها مصر؛ وذلك بسعر 1.485 جنيه للسهم. وتأتي الصفقة في إطار استراتيجية شيميرا، الهادفة إلى تطوير الاستثمارات القادرة على توليد القيمة، وتنمية تواجدها على الساحة الإقليمية.

وأعلنت الشركة عن تعيين داليا خورشيد، رئيساً تنفيذياً لشركة بلتون؛ حيث تحظى بخبرة واسعة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية الدولية وتمويل الشركات.

وقال سيد بصر شُعيب، رئيس مجلس إدارة شركة «شيميرا» للاستثمار: إن خطوة الاستحواذ تتماشى بشكل مباشر مع رؤية واستراتيجية الشركة للتوسع على المدى الطويل، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع إلى توليد القيمة خلال الفترة المقبلة من خلال تنفيذ خطة تحولية طموحة تستهدف دعم نمو «بلتون» وتعزيز ربحيتها. وأكد ثقته في أن تكليف داليا خورشيد بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة بلتون سيسهم بشكل فعّال في إعادة بناء الشركة كواحدة من أبرز الشركات الرائدة في قطاع الخدمات المالية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بدورها، قالت داليا خورشيد: «نحن على ثقة تامة في قدرتنا على إعادة هيكلة الشركة لتصبح أحد الكيانات الرائدة في المنطقة ومركزاً لجذب الاستثمارات الدولية. كما نستهدف حالياً استحداث ثقافة عمل بالشركة تتميز بأدائها القوي وتركز على خلق وتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة من العملاء وفريق العمل والمساهمين، سعياً لضمان مستقبل الشركة والتأكد من استدامة نمو أعمالها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"