عادي

للطلبة المصريين.. 7 أمور مهمة عند تسجيل رغبات تنسيق الجامعات

16:44 مساء
قراءة دقيقتين

تستمر عملية تسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات للطلبة المصريين، عبر موقع التنسيق، الذي تم الإعلان عنه مسبقاً إذ انطلقت المرحلة الأولى الخميس الماضي، وتستمر حتى 15 أغسطس.
ونشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدداً من النصائح الهامة للطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى، ودعتهم للاهتمام بها عند قيامهم بتسجيل الرغبات.
ومن أهم هذه الأمور التي دعت الوزارة إلى الاهتمام بها لحظة التسجيل هو التأني عند كتابة الرغبات بموقع التنسيق، إضافة إلى كتابة كافة فروع الكليات، التي يرغب الطالب في الالتحاق بها حسب ما نشره موقع «المصري اليوم».
وثالثاً دعت الوزارة إلى ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، إضافة للأمر الرابع الهام وهو عدم إطلاع أي شخص على الرقم السري بالتسجيل.
وخامساً دعت الوزارة للانتباه إلى عدد الرغبات المتاحة لكل طالب حيث يبلغ عددها على الموقع 75 رغبة، ويتم ترتيب الرغبات بموقع التنسيق وفقاً للآتي:
أولاً: إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به.
ثانيا: أو طبقاً لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
وسادساً وجهت الوزارة تنبيهاً بأنه يجب على الطالب اختيار الكليات بموقع التنسيق في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له.
أما سابعاً فقد أوضحت الوزارة أنه لا يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي، حيث إن التوزيع الجغرافي يكون وفقاً للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على شهادة الثانوية العامة، ولا يُعتد بتغيير محل الإقامة الجديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"