مقال مدفوع
جديد الأسواق

«في للعطور» تعرف على الرائحة التي تصل قيمتها إلى أعلى من الذهب

15:30 مساء
قراءة 5 دقائق
في للعطور

تمشي في شارع من شوارع المدينة, في إحدى الأسواق العتيقة, ثم توقفك رائحة تأخذك إلى الجنة ونعيمها, وتفتح لك ابواب العز والفخامة, تنقلك إلى عالم آخر ملئ بالأصالة والعراقة, ثم تعود إلى الواقع وتتجه نحو تلك الرائحة التي تقودك إلى متجر العطور وتبدأ حديثك مع البائع, ما هذه الرائحة؟ يجيبك بابتسامة ثقة: إنه عطر العود.

الصورة
عطر العود 1

وصف رسول الله, محمد صلى الله عليه وسلم, العود بأنه مكون أتى من الجنة, وكان يستخدمه رسولنا الكريم في تدخين النفس بعطر العود عن طريق البخور. يحمل عطر العود أهمية عالية لدى العرب, منذ قدم التاريخ, لتعبيره عن راسخة مكانته ما بين كل انواع الروائح والعطور ويدل ايضًا على الفخامة والقيمة والثراء والعز, حتى أصبح استعمال البخور من إحدى أهم عادات وتقاليد العرب المهمة. فالبخور هو عبارة عن رقائق خشب العود, التي يتم إحراقها في المبخرة كي تطلق عطر العود في الأجواء. يتم استعمال عطر العود في يومنا الحالي بعدة طرق, مثل حرق رقائق خشب العود في المبخرة وتبخير المنزل كنوع من الترحيب بالزوار, و استخدامه كعطر شخصي يتم وضعه على الملابس وتعطيرها ودهنه خلف الاذن وعلى المعصم. يتم استخراج العود من أماكن محدودة فقط فهو ليس متوفر ولا من السهل الحصول عليه. تلك الشجرة التي يستخرج منها العود, موجودة في جنوب شرق آسيا فقط, ويتم استخلاصه بعد أن يتحول الخشب ذات اللون الأبيض إلى لون داكن, بني او اسود, ويتم أخذ تلك المادة الداكنة. ولكن ليس هذا فقط, بل هناك عملية طويلة ومعقدة جدًا لإستخراج رقائق البخور من الشجر وليس كل تلك الأشجار تكون صالحة لذلك. يعد ذلك من إحدى أسباب غلو ثمن العود. إن غلا سعر العود لقيمته العالية للسبب الذي تم ذكره وايضًا لطول ثباته وفوائده التي لا تعد ولا تحصى.

الصورة
عطر العود 1

يتمتع دهن العود بخصائص عديدة غير كونه وسيلة تعطير, يسكن دهن العود بعض الألم لأن لديه مضادات للروماتيزم والالتهابات. بالإضافة إلى أنه يستعمل في طب الروائح كمهدئ للقلق والتوتر وأمراض عصبية أخرى. لم تنتهي فوائد العود إلى هنا بل اكتشف ايضًا انه كان يستعمل في بعض البلدان كمرهم معقم للجدري ومشاكل المعدة. لذلك من الممكن أن يصل قيمة كليو العود إلى اغلى من كيلو الذهب في بعض الأحيان. ننتقل إلى أهميته الجمالية والترفيهية, وبجانب تلك الرائحة ذات الجمال العالي والجذاب التي تخطف أنفاس كل من تمر عليه, لدى دهن العود خصائص جمالية, كانت تستعمله النساء لبشرتهم, لتجديد خلايا البشرة ومنع التجاعيد والشيخوخة. لذلك يتم ربط العود بكل ما هو جميل وبالمناسبات السعيدة, ولذلك يتم استخدامه في دول الخليج في الافراح, وكان يستعمل في الماضي لأمور روحانية مثل التأمل, لاعتقادهم وقتها أنه ينير الروح ويساعد على الارتقاء بالنفس. هناك أنواع للعود كثيرة. من افخم واجود تلك الأنواع, العود الأزرق والعود الهندي والعود الكمبودي و العود اللاوسي و العود الجاوي والعود البورمي و العود الكلمنتان والعود الماليزي واخيرًا عود الصندل. يتم إضافة العود في وقتنا الحالي على مختلف العطور, ليس فقط العربية بل الفرنسية ايضًا ليعطي العطر جودة عالية وقيمة أكبر ومدة أطول للبقاء على سطح الجلد.
هناك العديد من المتاجر التي توفر لك عطر العود او الدخون والبخور بأسعار باهظة الثمن, ولكن ستجد كل العطور التي ترغب في اقتنائها لدى في للعطور بأسعار في متناولك لأننا نضع خصومات وتنزيلات من وقت لأخر لسعينا دائمًا في توفير كل سبل الرفاهية والسعادة إلى زبائننا لأننا نؤمن بأن من حق الجميع أن يتنعم بالعطور بشتى انواعها. نوفر جميع العطور العالمية بكل انواعها خاصة تلك التي تحتوي على مكون عطر العود, بجانب ذلك نصنع عطورنا الخاصة عالية الجودة, التي تحمل بداخلها مكونات تعد جواهر عطرية مثل العود. نرشح لك في تلك المقالة عطور قوية تنعم رائحة من عبق التاريخ من متجر في للعطور.

 

الصورة
عطر العود 3

هولي عود, عود اوكسيدينتال:
العطر الذي يتصدر القائمة هو عطر العود "هولي عود, عود اوكسيدينتال إكسترايت دي برفيوم " للنساء والرجال. لديه ثلاث نوتات من الروائح الشرقية, النوتات العليا لعطر العود هي الزعفران والورد. وتنبض نوتات قلب العطر باللابدانوم. وتختتم النوتات الأساسية بالعود. ومن المعروف أن النوتات الأساسية تبقى وتثبت مدة اطول وتكون هي أساس العطر لذلك تسمى النوتات الأساسية. نرشح هذا العطر لاستعماله في فترة الصيف والمناسبات االغير رسمية, سيعطيك روح شبابية مفعمة بالحيوية بكل تأكيد.
اربيان إيجل, اولد انديان عود:
ثاني عطر على القائمة المختارة لك, هو عطر العود المميز "أريبيان ايجل اولد انديان او دي اكسترايت". كما مكتوب على زجاجة العطر "عود مختلف للحب". تتمتع نوتات ذلك العطر بمكونات غنية بالعراقة, ستجد في النوتات العليا للعطر, العود ، والبيرغامونت. النوتات الوسطى تحتوي على خشب الصندل ونجيل الهند. ويكون ختامها مسك, تتحلى النوتات الأساسية بالعنبر والمسك. من الممكن أن تستعمل هذا العطر في مناسبات عديدة, مثل المناسبات الرسمية أو المهمة وغيرها. فعطر العود هو أسلوب حياة يساعدك على إبراز شخصيتك الباحثة عن التميز دائمًا. يمكن استعمال هذا العطر من قِبل الجنسين, لا يصنف كعطر نسائي او رجالي فقط.
ايسينزا فلور ميستر:
يختلف هذا العطر عن البقية. عطر "ايسينزا فلور ميستر او دي بارفان" هو عطر عربي يتميز عن غيره من عطور القائمة بأنه ناعم بعض الشئ وتصدر منه رائحة العنبر مع بعض الفواكه الحمضية ذات الروائح الشهية والزهور الربيعية. يناسب هذا العطر الجميع من النساء والرجال. فذلك العطر يبرز شخصية رقيقة وحنونة, تتمتع بذكاء اجتماعي وعاطفي. يمكن أن ترتدي هذا العطر في عدة مناسبات, مثلًا وانتِ ترتدي افضل فستان عندك في زفاف إحدى صديقاتك. ومن الممكن ايضًا أن ترتدي ذلك العطر في موعدك الغرامي لتترك ذاكرة ذات رائحة لا تقاوم ولا تنسى. تم إطلاق تلك التحفة العطرية في هذا العام.
فيكتوريا هيلز فيكتوريا كوتور:
تخيل معي رائحة البرغموت, تتلاقى مع اليلانغ, ثم تتمازج مع رائحة الينسون المهدئة. انها نوتات عطر " فيكتوريا هيلز فيكتوريا كوتور او دي بارفان" الساحرة. تنقلك من مكان إلى مكان, من واد إلى واد, من الأرض إلى الجنة. ليس مصنف لجنس محدد, ولكنه مناسب للجنسين.

الصورة
عطر العود 4

منزانة فريحة:
عطر العود, "منزانة فريحة او دي بارفان" حين يتقابل الشرق مع الغرب وينتجون روائح من اروع مايكون. النوتات العليا لعطر منزانة فريحة هي الليمون ، الألدهيد. وتنبض قطرات نوتات القلب, بالعود والورد. انتقالًا إلى النوتات الأساسية, الباتشولي ونجيل الهند. دائمًا ما تمتزج الروائح الفرنسية مع العربية تعطي نفحات جذابة ومحبوبة لمن يشمها لأول مرة.

و بذلك نكون رشحنا لك خمس عطور عربية من انتاجات في للعطور الخاصة. متاجرنا متوفرة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة, وايضًا في بعض دول الخليج مثل سلطنة عمان, وفي القريب العاجل سيتم فتح فرع لنا في المملكة العربية السعودية. ولكن يمكنك ان تتسوق عطورنا وانت في اي مكان على كوكب الأرض عن طريق موقعنا الإلكتروني, سيصل لك كل ما تريد بضغطة زر. فعطورنا الخاصة تتمتع بمكونات عالية الجودة وبتركيز عالي. بجانب العطور ستجد في متجرنا سلع أخرى مثل المجوهرات, والاكسسوارات, ونظارات الشمس, ومستحضرات التجميل, ومنتجات العناية بالنفس والبشرة. ستجد على موقعنا الإلكتروني ومتاجرنا, تنزيلات من وقت إلى آخر على جميع العطور العالمية والخاصة, بالإضافة إلى باقي السلع المتوفرة في متجرنا. لا تفوت فرصة شراء منتجات فاخرة بأسعار في متناول يدك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"