عادي

جورج الراسي.. نهاية رحلة فنية قصيرة شهدت محاولة اغتيال وخلافات عائلية

15:28 مساء
قراءة دقيقتين

لقي الفنان اللبناني جورج الراسي مصرعه، فجر السبت، في حادث سير مروّع إثر اصطدام سيارته بحاجز في محلة المصنع بين الحدود اللبنانية ــ السورية، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.
من هو جورج الراسي؟
جورج الراسي من مواليد عام 1982 ولد في قرية سلامون القماش بلبنان واسمه الحقيقي عثمان محمود الراسي، وسمي باسم جورج لتشابه صوته مع صوت الفنان جورج وسوف، وهو شقيق الفنانة نادين الراسي.


عائلة فنية

خرج جورج الراسي من وسط عائلة فنية، فوالده عازف عود مشهور، وقد تمكن من متابعة قدراته الصوتية والفنية وكان أول عقد أمضاه وهو في عمر الـ 16 عاماً مع نادي «أوبسيون»، لإحياء حفلات فنية إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور، حسب ما نشرته مجلة «ليالينا» الفنية.


تفاصيل أول ألبوم غنائي

بدأ رحلته الفعلية مع الفن منذ الصغر، وتربى على يد الملحن الكبير محمد جمال عنبر وحققت أغنيته «لا تسألني كيف بغار» نجاحاً كبيراً على المستوى العربي وأنتجت له شركة «البيت الاصفر» أول البوم.
وكان جورج الراسي قد التقى عام 1995 بالملحن المشهور سمير قبطي، ليصبح منتجه الخاص، حيث كانت أولى ثمرات هذ التعاون أغنية «مين يا حبيبي مين».
كما أنتج لصالحه سمير قبطي أيضاً أغنيته الثانية «من غدر الحب»، وقد لاقت نجاحاً كبيراً.
كما تمكن جورج من التعاقد مع شركة «إيمي أرابيا» بفرعها الثاني في لبنان لمتابعة مساره الفني.


محاولة اغتيال

وكشفت عارضة الأزياء جويل حاتم، طليقة الفنان اللبناني جورج الراسي، عن أنه تعرض لمحاولة اغتيال، بعد أن أُحرقت سيارته وحاولت عصابة إطلاق النار عليه.
وروت جويل ما جرى معها ومع جورج وابنهما الصغير جو، حيث كانوا يمضون يومهم على شاطئ البحر، بعد أن عاد الطليقان ليلتقيا بعد انقطاع دام لقرابة الـ 5 أشهر.
وودع الطليقان بعضهما متجهاً كل منهما إلى منزله، حيث حصل ما لم يكن في الحسبان، حيث هاجمت جورج عصابة ملثمة هدفت إلى اغتياله، حسب ما نشرته طليقته عبر صفحتها الرسمية عبر موقع «فيسبوك».
وعلق جورج على الحادثة مشيراً إلى أنه كان مراقباً، وأنهم أحرقوا سيارته مستخدمين مادة البنزين، معتقدين أنه بداخلها.


اشتعال أزمة بينه وبين طليقته والعودة بعد الصلح

تفاقمت الأزمة بين جورج الراسي وطليقته عارضة الأزياء جويل حاتم في وقت سابق بسبب شتمها له وتهديده بنشر صورته وهو يتعاطى المخدرات، ويأتي ذلك بعد نشر جورج صورة له ولابنه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، استفزت جويل وقالت له «رد لي ابني».
وبعد ذلك حصلت التسوية والصلح بعد منع الراسي طليقته من مشاهدة ورؤية ابنهما جو لمدة ٢٥ يوماً وابتعاده ومنعها من التواصل مع معه.
حيث حضر والدها الطبيب الجراح جو حاتم وأفراد العائلة لاستلام الابن جو من دائرة التحقيق من وكيل الراسي المحامي أشرف الموسوي، وقامت على أثرها طليقته بإسقاط دعوة قضائية كانت قد رفعتها ضده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xu2exdk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"