عادي
ضاحي خلفان يهنئ وجلسة حوارية بحضور شمسة بنت حشر

جمعية توعية ورعاية الأحداث تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

23:13 مساء
قراءة 3 دقائق

احتفلت جمعية توعية ورعاية الأحداث بيوم المرأة الإماراتية، مشيدة بما حققته من تقدم وازدهار، حيث وجه الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس شرطة دبي رئيس مجلس إدارة الجمعية التهنئة للمرأة الإماراتية على جهودها المباركة في تقدم الدولة وازدهارها وتمنى لها كل عام مزيداً من التقدم والازدهار ودوام النجاح.

وجاءت التهنئة خلال جلسة حوارية للجمعية، أقيمت تحت رعايته بنادي ضباط شرطة دبي بالجداف، وحضرتها الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم مشرف الألعاب النسائية بنادي الوصل، وعدد كبير من الفعاليات النسائية في دبي من الدوائر والجهات الحكومية كافة بالإمارة.

وقالت فاطمة عبدالله الدربي عضو مجلس إدارة الجمعية، إن احتفال دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية يمثل مناسبة وطنية للتعبير عن الاعتزاز بإنجازات ابنة الإمارات وتقدير دورها الحيوي وإسهاماتها المتميزة في نهضة الدولة وتقدمها المستدام.

وتحدثت الشيخة شمسة بنت حشر بن مانع آل مكتوم عن دور المرأة في المجال الرياضي، وتناولت أهم التطورات الرياضية والإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية خلال مسيرتها. ونوهت بالدور الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» في دعم تطوير المرأة في مجال الرياضة ورعايتها للعديد من البطولات الرياضية النسائية.

وقالت: لا يمكن أن ننسى الأكاديمية الرياضية وكذلك الدور الكبير لسمو الشيخة هند بنت جمعة آل مكتوم قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، ورعايتها لمسابقات رياضية نسائية عالمية وتكريم الرياضيات منهن، إضافة للدور الذي تقوم به سمو الشيخة جواهر القاسمي قرينه صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورعايتها الدائمة لبطولة الأندية العربية والمهارات والاحتكاكات الدولية للبطولات.

وقالت إن المرأة الإماراتية نجحت وحققت العديد من الإنجازات في البطولات الدولية، منها التزلج على المنحدرات الجليدية والكاراتيه والسلاح والملاكمة والفروسية وقفز الحواجز، مؤكدة أنه لا يمكن تجاهل الدور الكبير للمرأة من أصحاب الهمم، ونبهت إلى دور الأم في غرس وصقل المواهب الرياضية والعمل على تنشئة الأبناء وتربيتهم على القيم والأخلاق والعطاء والحفاظ على بنية المجتمع وتطويره.

واختتمت الشيخة شمسة بنت حشر حديثها بقولها، إن المرأة الإماراتية تمكنت من تحقيق إنجازات غير مسبوقه منذ قيام الاتحاد وفي مختلف الميادين، وأصبحت شريكاً رئيسياً في تطور المجتمع وأثبتت وجودها في مختلف المجالات.

كما تحدثت في الجلسة الحوارية علياء العامري، وهي موظفة حكومية ومتطوعة حول دور المرأة في المجال المهني والقانوني والتطوعي. وأكدت أن العمل التطوعي هو أسلوب حياة.

وتناولت موزة سالم الشومي عضو مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث في كلمتها ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات وتحدثت عن الخصوصية التي حظيت بها، فالدولة كانت لها السند والداعم مما أهَّلها لتكون فرداً فاعلاً في المجتمع، وقد حققت في وقت قياسي إنجازات عظيمة في بناء الدولة وساهمت في تطوير عجلة التنمية المستدامة..

ومن جانبها، قالت الدكتورة عائشة عبدالنور الجناحي، المدرب المعتمد والقائد العالمي في مجال الطفولة المبكرة عن دور المرأة في إدارة المشاريع الخاصة، وكيف يمكن تشجيع الأجيال للدخول في المشاريع.

وتطرقت إيمان بنت حمد المعمري المدرب المعتمد في مجال الرسالة الشخصية عن دور المرأة الإماراتية في إيجاد رسالتها وشغفها بالعمل المجتمعي.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f7k5m35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"