عادي
العليمي يطلع على جهود «التحالف» في دعم اليمن

ميليشيات الحوثي تعاود الهجوم على تعز وتحشد تعزيزات جديدة

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
الرئيس اليمني يزور مقر التحالف في الرياض

عدن: «الخليج»

شيّع المئات من أبناء محافظة تعز، أمس الثلاثاء، جثامين عدد من أفراد الجيش الوطني، قتلوا خلال هجوم غادر لميليشيات الحوثي، يومي الأحد والاثنين، غرب مدينة تعز، في وقت تصدت قوات الجيش لعملية هجومية شنتها الميليشيات على مواقع عسكرية في الجبهة الغربية لمدينة تعز.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن هذه العملية الهجومية لميليشيات الحوثي هي الثانية خلال 48 ساعة، على مدينة تعز المحاصرة من قبل الحوثيين، منذ سبع سنوات. وأكدت مصادر عسكرية وإعلامية متطابقة أن ميليشيات الحوثي، دفعت بتعزيزات عسكرية من جنود وعتاد عسكري، نحو جبهاتها في محافظة تعز، غداة شنها هجمات على مواقع قوات الجيش الوطني في جبهة الضباب غرب مدينة تعز.

من جانبه، قال نبيل جامل عضو الفريق الحكومي للتفاوض لفتح طرق تعز، في تدوينة له على تويتر: «ليس هناك اجتماعات مرتقبة بشأن التفاوض لفتح الطرق في محافظة تعز وبقية المحافظات، ولم نتلق أي دعوة من مكتب المبعوث لإجراء أي جولة جديدة للمفاوضات في الأردن.

وأعاد سبب ذلك إلى: رفض الحوثيين فتح الطرقات وربطها بمطالبات جديدة؛ منها صرف الرواتب وفتح كامل لمطار صنعاء وتماهي مكتب المبعوث مع مطالب الحوثيين، وعدم ممارسة أي ضغوط تذكر على الحوثيين أو الرعاة الرسمين لهم.

من جانب آخر، زار رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، أمس، مقر قيادة القوات المشتركة بالعاصمة السعودية، الرياض؛ حيث استقبله قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع إلى جانب عدد من القادة العسكريين.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) أن العليمي اطلع من الفريق الأزيمع «على جهود التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم اليمن وشعبه وقيادته، واستمع إلى شرح تفصيلي لطبيعة المهام والموقف الراهن».

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العليمي استمع خلال الزيارة، إلى إيجاز عن العمليات المشتركة وآليات التنسيق مع القوات المسلحة ودول تحالف دعم الشرعية، كما تبادل مع قيادة القوات المشتركة، الأفكار المتعلقة بتعزيز التعاون والدعم للقوات المسلحة اليمنية.

وأضافت أن الزيارة تطرقت أيضاً إلى تقييم موجز حول مسار الهدنة القائمة، وخروق الميليشيات الحوثية، والتزام الجيش اليمني المستمر بضبط النفس، حرصاً على إنجاح الجهود الأممية والدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ttrb28ea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"