عادي
تجاوز الفحص الطبي في الشارقة

تعرف إلى سبب دخول بيانيتش لمطار دبي بجواز لوكسمبورغ

15:43 مساء
قراءة 3 دقائق

متابعة: عصام هجو
وصل النجم البوسني ميراليم بيانيتش لاعب «الملك» الجديد الخامسة صباح الأربعاء إلى الشارقة بعد رحلة ليلية من برشلونة إلى الإمارات، حيث هبط في مطار دبي، مستعملاً جواز سفر لوكسمبورغ التي يحمل جنسيتها، بعد هروب عائلته من جحيم الحرب في يوغوسلافيا السابقة إلى الدولة الأوروبية الصغيرة.
وسبق لبيانيتش ان لعب لمنتخب لوكسمبورغ للناشئين عام 2007، لكنه اختار لاحقاً تمثيل منتخب بلده الأصلي البوسنة والهرسك، بتوصية من واله فخر الدين ووالدته فاطمة.
«الخليج الرياضي» تابع تحركات اللاعب لحظة بلحظة، حيث حل أولاً في فندق شيراتون الشارقة وأخذ قسطاً من الراحة من عناء السفر، وبعد ذلك خضع للفحص الطبي الروتيني.
وكان نجم سباقات السيارات في إسبانيا دانييل سييرا وصل إلى الإمارات مرافقاً لصديقه بيانيتش خلال رحلته من برشلونة إلى الشارقة.
وبمنابسة برشلونة والشارقة فقد ارتبط اسم الناديين مع بعض كثيراً في السنتين الماضيتين حيث تعاقد الشارقة مع طبيب نادي برشلونة، وبعد استلام تشافي قيادة الفريق الكاتالوني طلب الأخير عودة الطبيب ريكاردو وبعد شد وجذب توصل الشارقة وبرشلونة إلى الاتفاق الذي قضى بعودة الطبيب إلى ناديه الأصلي بناء على رغبة تشافي وتبودلت عبارات الشكر بين الناديين.
وبعدها أيضا طلب نادي برشلونة محترف اليد المصري علي زين العابدين للاحتراف في فريق اليد البرشلوني وتمت الموافقة وخلال الأيام الماضية أيضاًَ ارتبط اسم نادي الشارقة ببرشلونة عندما تعاقد مع اللاعب الإسباني باكو الكاسير الذي سبق له اللعب في برشلونة.
وينتظر جمهور نادي الشارقة من بيانيتش الكثير بعد مشواره الاحترافي الحافل مع الأندية التي لعب لها.

  • من هو ؟

ولد اللاعب ميراليم بيانيتش في مدينة توزلا الواقعة في البوسنة والهرسك بتاريخ 2 أبريل 1990، وينتمي هذا النجم إلى عائلة مكونة بالإضافة له من الأب فخر الدين والأم فاطمة والشقيقين ميرزا وأمينة، وقد هاجرت هذه العائلة من البوسنة والهرسك هرباً من الحرب القائمة هناك باتجاه لوكسمبورغ عندما كان بيانيتش طفلاً.
بدأت مسيرة بيانيتش الاحترافية من نادي ميتز الفرنسي منذ عام 2007 فقد شهد هذا العام ترقية النادي الفرنسي لهذا اللاعب الشاب للفريق الأول للنادي، ليشارك رفقته في موسم وحيد قضاه مع الفريق في 38 مباراة بجميع المسابقات مسجلاً 5 أهداف.
مقابل مبلغ 8 ملايين يورو انتقل النجم المتميز بكراته الثابتة القوية والمركزة إلى نادي ليون المسيطر على الكرة الفرنسية في تلك الفترة، ليلعب إلى جانب الكثير من النجوم الكبار على الرغم من أنه ما زال في الثامنة عشرة من عمره، لكنه تمكن من إثبات موهبته وحجز مكانه الأساسي مع الفريق الذي لعب ضمن صفوفه بين عامي 2008 – 2011، مشاركاً في 121 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالها16 هدفاً، وقد ساهم اللاعب البوسني بتتويج فريقه بالعديد من الألقاب المحلية والوصول رفقته الى مراحل متقدمة من بطولة دوري أبطال أوروبا.
رحل بيانيتش في شهر أغسطس من عام 2011 باتجاه الدوري الإيطالي وانضم إلى نادي العاصمة روما مقابل عقد قيمته 11 مليون يورو، ليستمر تألقه بشكل كبير جداً رفقة ذئاب العاصمة حتى عام 2016، مشاركاً خلال هذه الفترة في 185 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالها 30 هدفاً، ليتجه بعد ذلك في عام 2016 إلى مدينة تورينو الإيطالية وينضم إلى نادي يوفنتوس كبير أندية إيطاليا، ثم انتقل في 2020 إلى برشلونة وأعير الموسم الماضي إلى بشكتاش التركي.

  • مسيرة دولية

لعب مباراته الدولية الأولى مع المنتخب الأول للبوسنة والهرسك في عام 2008، وما زالت هذه المسيرة مستمرة حتى الآن مشاركاً في 83 مباراة دولية أحرز خلالها 12 هدفاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfu465kx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"