عادي

استراتيجية مصرية وطنية جديدة للتشغيل

20:26 مساء
قراءة دقيقتين
4 - A new Egyptian national strategy for employment

القاهرة: «الخليج»

أكد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، حرص الوزارة على سرعة إنجاز الاستراتيجية الوطنية للتشغيل في أسرع وقت ممكن، من أجل توثيق سياسات سوق العمل، وتقديم خدمات ومحفزات التشغيل، وتوفير المعلومات الحقيقية.

وتعد هذه الاستراتيجية هي الأولى من نوعها في مصر، ومن ثم تكتسب اهمية كبيرة، في تنظيم واستشراف سوق العمل.

1
3 - A new Egyptian national strategy for employment

وشدد الوزير، خلال اجتماع، الخميس، مع د. أحمد درويش، استشاري الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، على أهمية الاستراتيجية في تحقيق المشاركة بشكل عملي في القضاء على البطالة، مؤكداً وضع كافة إمكانيات الوزارة للتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين، لإنجاز الاستراتيجية مع كافة الأطراف المعنية.

واستعرض الوزير أهداف ومنهجية وأسلوب عمل ومراحل وذلك بحضور إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وأكد الوزير أهمية الخروج باستراتيجية وطنية معلوماتية وخدمية تتماشى مع متطلبات سوق العمل.

1
2 - A new Egyptian national strategy for employment

واشار إلى أهمية الاستراتيجية بالنسبة لمتغيرات سوق العمل المصري، ورسم السياسات التي تعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب، مؤكدا أنها «عمل قومي» لكل الجهات المعنية والوزارات المنوط بها العمل في هذا المجال.

وتناول د. احمد درويش مراحل الاستراتيجية، موضحا أنه تم تشكيل اللجنة التوجيهية لإعداد الخطة الوطنية للتشغيل بعضوية الوزارات والجهات الوطنية المعنية، وعقدت أول اجتماعاتها في يونيو الماضي، وجار العمل في المرحلة الحالية على التنسيق مع ممثلي الوزارات المعنية، وتنظيم لقاءات مشتركة لسرعة الانتهاء من الاستراتيجية.

وأوضح درويش، أن إنجاز الاستراتيجية يحتاج في الوقت الحالي الى التنسيق بين الجهات المعنية للخروج بمشروع الاستراتيجية، والتي تعتبر الأولى من نوعها فى مجال التشغيل في مصر، مع الأخذ في الاعتبار بعض التجارب الناجحة في دول أخرى، مع دراسة تحليلية لمطالب الوزارات المعنية، وتحديد الجوانب التي يجب العمل عليها.

وأضاف أن الإستراتيجية تتكون من عدد من المراحل منها، تحليل الوضع الحالي والمنشود، والتعرف الى التحديات والفرص للانتقال لإنجاز الهدف، واختيار أنسب الآليات للتحرك من الوضع الحالي للمنشود، والعمل من خلال تنظيم ورش عمل مع الأطراف المعنية.

وأكد اريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية أن إعداد تلك الاستراتيجية يعد من الخطوات الهامة للتعاون بين المنظمة والوزارة والشركاء المعنيين، للخروج باستراتيجية وطنية تخدم ملف التشغيل وسوق العمل.

1
1 - A new Egyptian national strategy for employment
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8tyu3j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"