عادي

الكشف عن أكبر حجر ياقوت عالي الجودة في دبي عيار 101 قراط

13:29 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «فيورا جيمز» التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، اكتشافها التاريخي لأكبر حجر ياقوت عالي الجودة تم استخراجه في العالم على الإطلاق. واستضاف هذا الحدث «مركز دبي للسلع المتعددة» (DMCC)، في مبنى «بورصة دبي للماس» (DDE).

وقد أُطلق هذا الحجر الكريم الموزمبيقي المذهل بشكل قانوني تحت اسم «إستريلا دي فيورا» أي نجمة فيورا باللغة البرتغالية. ويتميّز هذا الحجر من الياقوت الخام المنقطع النظير عيار 101 قيراط، بلونه الأحمر الأثمن القرمزي الذي يُعرف باسم «Pigeon Blond»؛ أي «دم الحمام». ويُعتبر لونه الأحمر الزاهي والفلوري والنقي من النوادر جداً، وهو ما يجعله مرغوباً بشدة.

الصورة
أكبر ياقوتة في العالم

 

لقد كانت أجود أنواع الياقوت لقرون مضت، مرادفة لوادي «موجوك» في بورما. ويسلط «إستريلا دي فيورا» اليوم، الضوء على موزمبيق كمصدر للياقوت الذي يتمتع بجودة عالية. وأظهرت الاكتشافات العلمية الحديثة العمر الحقيقي لترسّبات الأحجار الكريمة، حيث يزيد عمر الياقوت الموزمبيقي على 475 مليون سنة مقارنة بتلك الموجودة في بورما.

وقال ديف شيتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فيورا جيمز»: «نحن سعداء للغاية لاكتشافنا إستريلا دي فيورا، أكبر حجر ياقوت عالي الجودة تم استخراجه في العالم لغاية الآن على الإطلاق. لقد أثبتت فيورا بعد مرور أكثر من عامين من الإنتاج، أن منجم الياقوت التابع لها في موزمبيق يرقى إلى أرفع المستويات العالمية. إن هذا الاكتشاف يشكل حدثاً غير مسبوق في هذا المجال وهو شرف كبير لنا في فيورا وللموزمبيق. نحن فخورون بأنفسنا لكوننا شركة تقدمية ومستدامة، باستخدام أفضل التقنيات لوضع معايير في صناعة تعدين الأحجار الكريمة الملونة. أود أن أشكر حكومة موزمبيق على دعمها، وفريق عملنا على كل العمل الشاق الذي أنجزوه حتى الآن».

من جهته، أكد أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول، المدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «أن مركز دبي للسلع المتعددة لعب دوراً مهماً في ترسيخ مكانة إمارة دبي كمركز تجاري عالمي، ولا سيما بالنسبة للأحجار الكريمة. ويشرفنا أن نتشارك مع فيورا الكشف عن أكبر ياقوتة في العالم بجودة الأحجار الكريمة العالية هنا في بورصة دبي للماس. إنه دليل آخر على دور دبي المحوري في قطاع الأحجار الكريمة العالمي».

الصورة
خلال الفعالية
https://tinyurl.com/yk6w4pm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"