عادي

ممرضة تحصد الذهب بالفنون القتالية

14:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مرضة تمارس الفنون القتالية
ومع معلمها في الفنون القتالية
ومع معلمها في الفنون القتالية

الشارقة: ضمياء فالح
تسبب الضغط النفسي الذي عانته الممرضة بيكي شيبارد (25 عاماً) من مدينة بريستول الإنجليزية بسبب عملها في غرفة العناية المركزة أثناء جائحة كوفيد-19، في دفعها صوب الفنون القتالية، التي تعلمتها منذ سن الـ6 من عمرها مع شقيقتها أليس، للتحرر من الضغوط.
كانت تعالج المصابين وتساعدهم على التنفس بسهولة أكبر لكنها في نفس الوقت تشعر باختناق نفسي لذا توجهت لفن «تانج سو دو» الكوري، وهو من أقدم أساليب الفنون القتالية ويعزز الدفاع عن النفس والثقة بها وتعزيز الصحة الروحية.
تتمرن بيكي في نادي الفنون القتالية في مدينتها ونافست على لقب العالم في الولايات المتحدة الأمريكية وفازت بميداليتين ذهبيتين وواحدة فضية وتقول: «عملي كان يتطلب مسؤولية كبيرة وعندما يتوفى بعض المرضى أشعر بانهيار نفسي، كان البعض منهم بنفس عمري أو أصغر أو بسن والدي. كنا نعيش لحظات الموت والحياة كل لحظة ومطلوب منا البقاء بأعصاب منضبطة وبناء الثقة وتعزيز الصحة النفسية وأول أسس الإسعاف الأولي هو العناية بنفسك أولاً كي تستطيع مساعدة الآخرين».
واصلت بيكي في البداية تعلمها عبر دروس أونلاين بسبب الحجر المنزلي ثم تحت إشراف أستاذها حامل الماستر في الفنون القتالية كريستيان ريد، قبل التوجه مع منتخب بريطانيا الذي يضم 100 رياضي وأبقت على عملها في التمريض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7jauva5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"