عادي
بالتعاون مع «أبوظبي الأول» و«مجلس سيدات أعمال دبي»

5 رائدات أعمال يفزن بمنحة «فيزا» في الإمارات

14:58 مساء
قراءة 4 دقائق
دبي:
«الخليج»
أعلنت شركة Visa أسماء الفائزات ضمن برنامج «هي التالية» (She’s Next) للمنح، وذلك خلال الحفل الذي أقامته الشركة لتوزيع جوائز المبادرة في نسختها الأولى في دولة الإمارات بالشراكة مع «بنك أبوظبي الأول» و«مجلس سيدات أعمال دبي». وفي إطار هذه المبادرة، ستتلقى خمس رائدات أعمال منحاً مالية قدرها 10 آلاف دولار لكل منهن، إضافة إلى المشاركة ببرنامج للتدريب والإرشاد المهني والمقدّم من IFundWomen لتمكينهن من ترقية أعمالهن وتطويرها عبر التركيز الإعلامي وتكوين شبكة من العلاقات المهنية المهمة.
وقد تم اختيار الفائزات الخمس بعد عملية فرز شملت أكثر من 90 طلباً قدمتها رائدات أعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مجموعة واسعة من القطاعات بدءاً من المنسوجات والتعليم والمأكولات والمشروبات، وصولاً إلى الخدمات المهنية والجمال والعافية. وجاء اختيار الفائزات بناءً على معايير عدة شملت تطور مسيرتهن في ريادية الأعمال؛ وقوة ونجاعة أعمالهن؛ وحضورهن الرقمي وقدرتهن على حل المشكلات.
وشملت لجنة الحكم كلاً من سليمة جوتيفا، مدير عام Visa في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وجانيز آر كيه، المدير الأول لحلول الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Visa؛ ونادين حلبي، مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي؛ وسارة البنعلي، رئيس الخدمات المصرفية للشركات والأعمال التجارية والدولية في بنك أبوظبي الأول؛ وسليل أهوجا، رئيس عروض الخدمات المصرفية للأعمال في بنك أبوظبي الأول، وخلود العميان، رئيس تحرير مجلة فوربس الشرق الأوسط والرئيس التنفيذي لدار الناشر العربي.
وعبر المشاركة في البرنامج، اكتسبت كافة رائدات الأعمال إمكانية الوصول إلى رؤى عملية لشخصيات نسائية ريادية في القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تزويدهن بالأدوات القيمة والموارد التعليمية، بما في ذلك منصة مهارات الأعمال العملية، اللاتي يحتجنها لتنمية أعمالهن وتطويرها.
وقالت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي ونائب الرئيس الأول لمجموعة Visa في دول مجلس التعاون الخليجي: «في عالم تواجه فيه الشركات التداعيات المتواصلة لجائحة كوفيد-19 علاوة على التضخم الحالي، تستمر المشروعات التي تديرها السيدات في إثبات صلابتها أمام هذه العقبات، مبشرة بمستقبل واعد لأعمالهن».
وهنأت نادين حلبي، مدير تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي الفائزات الخمس في مبادرة «هي التالية»، متمنية لهن التوفيق والتميز بأعمالهن، مؤكدة أن هذه المبادرة تتناغم مع مهمة مجلس سيدات أعمال دبي المتمثلة في دعم رائدات الأعمال ومساعدة أعضاء المجلس وتمكينهن وتدريبهن وأخذ زمام المبادرة في التغيير، والاستفادة من قوة علامة فيزا وشبكتها العالمية، مشيرة إلى أن هذا النوع من المبادرات يلعب دوراً محورياً في تمهيد الطريق أمام الشركات التي تقودها النساء، وتساعدهن على اكتساب الأدوات والموارد المفيدة لأعمالهن، إضافة إلى الأفكار وطريقة التفكير المناسبة لما يحتاج إليه سوق العمل بمتغيراته وتطوراته.
وقالت سارة البنعلي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والأعمال التجارية والدولية في بنك أبوظبي الأول: «نحن فخورات بمستوى الأفكار الإبداعية الاستثنائية التي شهدناها تحت مظلة برنامج «هي التالية»، والتي تعكس مواهب ومهارات السيدات الطموحات المشاركات في هذه المبادرة. وتمثل المتأهلات للمرحلة النهائية والفائزات ببرنامج المنح النخبة الأكثر تميزاً بين المشاركات في هذه المبادرة التي نأمل أن تكون قد قدمت تجربة قيّمة لهن جميعاً، اكتسبن من خلالها خبرات عملية، واستفدن من إمكانات ومعارف تدعمهن في مسيرة تنمية وتطوير أعمالهن. وباعتباره الأكبر في دولة الإمارات المتحدة؛ يدرك بنك أبوظبي الأول الاحتياجات الفعلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويتعاون معها لتزويدها بالخبرات المالية والتقنية التي تعزز نموها وازدهارها. ونتطلع قدماً إلى ما ستحققه الفائزات من نجاحات وإنجازات في المستقبل، ليساهمن معاً في تنمية اقتصاد قطاع الشركات الناشئة».
الفائزات الخمس بنسخة الإمارات من مبادرة «هي التالية» لعام 2022 هن:
حفصة قدير، ImInclusive: منصة متكاملة تربط أصحاب الهمم بوظائف شمولية وتمكّن أصحاب العمل من احتضانهم.
مارينا حمد، Kashida Design: يبتكر استوديو التصميم المعروف Kashida، ديكوراً منزلياً فاخراً بخط عربي جميل يضفي لمسة شرق أوسطية على المقتنيات والقطع العصرية.
فيكتوريا أكسيونوفا، Mindtales: شركة ناشئة تهدف إلى إحداث تحوّل ملموس في مجال العافية ضمن مكان العمل على صعيد المنطقة من خلال جعل دعم العافية الرقمي متاحاً ومريحاً وشمولياً.
سوكريتي فيرما ونامراتا بودراجا، Shift Eco: منصة تساعدك على التحول إلى أسلوب حياة صديق للبيئة من خلال وصولك إلى المنتجات العضوية التي تم فحصها وتنسيقها، لتتناسب مع المتطلبات الاعتيادية للرعاية المنزلية والشخصية.
لارا حسين وجيلان أورين، Waste Lab’s: شركة ناشئة قائمة على تحقيق التأثير ومستندة إلى البيانات في دولة الإمارات، وهي مخصصة للعائلات والشركات للحد من هدر الطعام من خلال الحلول القائمة على الطبيعة وتعزيز التربة.
يذكر أن اثنتين من الفائزات الخمس ستشاركان بفعالية افتراضية سيتم تنظيمها من قبل Visa وفوربس الشرق الأوسط تحت عنوان: «مبادرة هي التالية: تسليط الضوء على رائدات الأعمال في الشرق الأوسط». وسيضم الحفل مجموعة من رائدات الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والمغرب ليتحدثن عن استراتيجياتهن ومقترحاتهن، لسد الفجوة ما بين الجنسين وتعزيز جهود تمكين المرأة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fdy9j9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"